آخر الأخبار
الرئيسية > تونس اليوم

تونس اليوم

الدينار التونسي يواصل إنهياره … وقريبا 1 اورو بـ5 دنانير ..!!!

أكد رئيس منظمة ارشاد المستهلك لطفي الرياحي ، في حوار نشرته جريدة الشروق في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 12 فيفري 2019 ، أن الدينار التونسي بصدد التدرج نحو سيناريو “الجنيه المصري” ، مشيرا إلى أن اليورو قد يصل إلى 5 دنانير في غضون العام الحالي ، وفق تقديره نقلا عن راديو ماد. أكمل القراءة »

جاذبية الجهات للاستثمار …صفاقس في المرتبة الثانية وطنيا

احتلت ولاية صفاقس المرتبة الثانية وطنيا في ترتيب الجهات الجاذبة للاستثمار خلف ولاية تونس التي بلغ معدل مؤشر مناخ الأعمال فيها 5.15/10، وفق التقرير الرابع للمعهد العربي لرؤساء المؤسسات. وبلغ معدل مؤشر مناخ الأعمال بولاية صفاقس 4.50 / 10 تليها ولاية سوسة بمؤشر 4.39 / 10. وبخصوص تصنيف الولايات حسب المجالات فقد احتلت صفاقس المرتبة الأولى في مجالي’ الابتكار’ و ‘ التعليم ... أكمل القراءة »

أخيرا: اتفاق ينهي الأزمة بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الثانوي

أمضت وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الثانوي، مساء اليوم السبت 9 فيفري 2019 إتفاق ينهي الازمة التي انطلقت منذ السنة الماضية. وفي ما يلي فحوى الاتفاق، وفق ما نشرته وزارة التربية :   أكمل القراءة »

تفاصيل الزيادة في أجور الوظيفة العمومية

صادقت الهيئة الادارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشغل، على محظر إتفاق الزيادة في اجور الوظيفة العمومية، التي ستشمل جميع الاصناف بما في ذلك المتقاعدين. وفي مايلي تفاصيل الزيادة المتفق عليها: أعوان صنف أ1 وأ2: تصرف لهم 180 دينارا كالتالي: قسط أول قدره 90 دينارا بداية من غرة ديسمبر 2018، وقسط ثاني قدره 40 دينارا، وقسط ثالث قدره 50 دينارا في ... أكمل القراءة »

تونس: ندوة مغاربية حول “دور الهيئات الحقوقية والمجتمع المدني في توطيد علاقات الشعوب المغاربية”

نظّم مؤخرا مكتب تونس للمرصد الدولي للإعلام و حقوق الإنسان بأحد النزل بالعاصمة فعاليات الندوة المغاربية الثانية حول “دور الهيئات الحقوقية والمجتمع المدني في توطيد علاقات الشعوب المغاربية” والتي إفتتحها وبحضور كل من السادة الشاذلي بوعلاق والي تونس والمعتمد الأول السيد كمال السعودي والناطق الرسمي باسم قطب الإرهاب سفيان السليطي والقاضي التونسي نزار الشوك والدكتور ياسر شاهين من جامعة فلسطين ... أكمل القراءة »

الذكرى السادسة لإغتيال الشهيد شكري بلعيد

تمرّ اليوم الاربعاء 06 فيفري 2019  6 سنوات على حادثة الإغتيال السياسي للشهيد شكري بلعيد، الأمين العام السابق لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد “الوطد” وأحد مؤسسي الجبهة الشعبيّة، الذي تم إستهدافه أمام منزله يوم 6 فيفري سنة 2013. الحادثة الأولى من نوعها في تاريخ تونس الحديث، والتي كانت صدمة لكل التونسيين وحدثا فارقا وقد شيّع عشرات الآلاف من التونسيين يوم 8 ... أكمل القراءة »

نواب البرلمان يمضون على عريضة لمساءلة عدد من وزراء الحكومة

بادرت النائب سامية عبو عن الكتلة الديمقراطية بتقديم عريضة وجمع  امضاءات النواب من اجل توجيه مساءلة الى عدد من الوزراء فيما يعرف بقضية المدرسة القرانية بالرقاب من ولاية سيدي بوزيد. وأفادت النائب فاطمة المسدّي لحقائق اون لاين اليوم الثلاثاء 5 فيفري 2019، ان نواب الجبهة الشعبية وعدد من نواب النداء امضوا على  العريضة التي ستسائل وزير الداخلية هشام الفراتي ووزير ... أكمل القراءة »

القدرة الشرائية للمواطن التونسي تراجعت بنسبة 88 بالمائة بين سنوات 2010 و 2018

قال أستاذ الاقتصاد بالجامعة التونسية، رضا الشّكندالي، السّبت، إنّ القدرة الشّرائية للمواطن التّونسي، تراجعت بنسبة 88 بالمائة، ما بين سنتي 2010 و2018، نتيجة انخفاض قيمة صرف الدّينار التونسي مقابل العملات الرئيسية، خاصّة، وفق بيانات البنك العالمي.  وأضاف الشّكندالي، خلال لقاء نظّمه مركز دراسة الإسلام والدّيمقراطية، وتناول موضوع “تراجع قيمة الدّينار التّونسي: الأسباب والحلول”، أنّ استعادة قدرة شرائية لمواطن من الطبقة ... أكمل القراءة »

تواصل اشغال جلسة تفاوضية بين الحكومة واتحاد الشغل حول ازمة التعليم الثانوي والاعدادي

تتواصل بقصر الحكومة بالقصبة، اشغال جلسة تفاوضية جديدة بين الاتحاد العام التونسي للشغل والحكومة بحضور الامين العام للاتحاد نورالدين الطبوبي اضافة الى وزير التربية حاتم بن سالم وممثلي الحكومة والمنظمة الشغيلة. وسيكون على طاولة المفاوضات ملف التعليم الثانوي والاعدادي، الذي يشهد ازمة تتواصل منذ شهر ديسمبر اثر مقاطعة الاساتذة للفروض التاليفية بالنسبة للثلاثية الاولى من السنة الدراسية والشروع في اضراب ... أكمل القراءة »

الله أكبر: أرملة النقابي الراحل الحبيب عاشور في ذمة الله

توفيت مساء امس الأربعاء فاطمة عاشور أرملة الزعيم الراحل الحبيب عاشور وقد نعى الاتحاد العام التونسي للشغل صباح اليوم الخميس 31 جانفي 2019 وفاة الفقيدة. وسيتم  موكب الدفن يوم الغد الجمعة بمقبرة العباسية بجزيرة قرقنة على الساعة الثانية ظهرا.  تغمد الله الراحلة ورزق أهلها وذويها جميل الصبر والسلوان. أكمل القراءة »