آخر الأخبار
الرئيسية > تونس اليوم

تونس اليوم

الرحلة الجوية للحجيج جدة تونس: هبوط اضطراري للطائرة السعودية بمصر

علمت “نيوز براس” أن الرحلة الجوية عدد 365 جدة تونس قد شهدت اليوم الثلاثاء 20 أوت 2019 هبوط اضطراري لطائرة الخطوط السعودية في مطار برج العرب بالاسكندرية لتعكر الحالة الصحية لاحد الحجيج التونسيين.حيث كانت الرحلة مبرمجة أن تصل مطار تونس قرطاج مع حدود منتصف نهار اليوم ولكنها تأخرت 3 ساعات ونصف عن موعدها. علي البهلول أكمل القراءة »

يوسف الشاهد يتخلّى عن جنسيته الفرنسية

تخلّى اليوم رئيس الحكومة يوسف الشاهد عن جنسيته الفرنسية وفق ما نشره الرائد الرسمي الفرنسي اليوم الثلاثاء 20 أوت 2019. و كتب الشاهد على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك أن قرار تخليه عن جنسيته الثانية جاء بعد تقديم ترشحه للانتخابات الرئاسية لان الفصل 74 من الدستور ينص على أن أن كل مترشح للانتخابات الرئاسية حامل لجنسية أخرى يقدم ... أكمل القراءة »

وزير الفلاحة:90 ألف عائلة تضرّرت من إنقطاع المياه

شمل انقطاع المياه يوم عيد الأضحى شمل 7 ولايات وقدّر عدد المتضررين من هذا الانقطاع  بـ90 ألف عائلة، وفق تصريح وزير الفلاحة سمير الطيب لموزاييك، والذي أكد إتخاذ الوزارة لقرار بإضافة خزان ثاني احتياطي بالمناطق العالية على غرار منطقة النحلي وشباو. كما أفاد الطيب بأنه تم إيقاف أكثر من 12 شخصا تعمدوا ليلة العيد حفر الآبار خلسة ودون ترخيص بأحواز مدينة صفاقس، مشيرا إلى أن محطة تحلية ... أكمل القراءة »

رغم حجز تذاكر سفرها : عائلة لم تجد مكانها في الطائرة ووزارة النقل على الخط..

على إثر ما تم تداوله في بعض المواقع الإلكترونية حول ما تعرض إليه مسافر تونسي وعائلته لدى قيامهم بإجراءات التسجيل للعودة إلى بروكسال على متن رحلة الخطوط التونسية ليوم 17 ّأوت 2019ـ، قرر وزير النقل تكليف الإدارة العامة للطيران المدني بوزارة النقل بفتح تحقيق فوري للوقوف على ملابسات الحادثة وتقديم التوضيحات اللازمة وتحميل المسؤوليات. وإذ تعبّر وزارة النقل عن أسفها ... أكمل القراءة »

جديد السيارات الشعبية : انخفاض مهم في الأسعار

أكّد المدير العام للمنافسة والأبحاث الإقتصادية ياسر بن خليفة في تصريح للجوهرة “اف ام” مؤخرا أن تحسن قيمة الدينار مقابل العملات الأجنبية ساهم بشكل ملحوظ في انخفاض أسعار بعض المواد الموردة و أوضح بن خليفة أن هذا الإنخفاض ينسحب على أسعار السيارات الشعبية التي انخفضت أسعارها بنسبة تصل إلى 11 بالمائة . أكمل القراءة »

تعرّف على قائمة النواب الذين قدموا تزكياتهم للمترشحين للانتخابات الرئاسية

وضعت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات على ذمة العموم قائمة النواب المزكين للمترشحين للانتخابات الرئاسية 2019 وذلك تكريسا لحق النفاذ إلى المعلومة والتزامها بمبدأ الشفافية،حيث قامت بنشر القائمة مساء اليوم السبت 17 أوت 2019. أكمل القراءة »

تهم الزيادة في أجور الاساتذة الجامعيين: لقاء بين يوسف الشاهد ونورالدين الطبوبي

اتفقت الحكومة التونسية مع الاتحاد العام التونسي للشغل، على ضرورة التعجيل بانهاء المفاوضات الاجتماعية حول القسط الثالث من الزيادة في أجور الوظيفة العمومية.وقال الاتحاد، في بلاغ له على صفحته الرسمية اليوم السبت 17 أوت 2019، إن لقاء جمع يوسف الشاهد، مع نور الدين الطبوبي، وتم الاتفاق على اثره بتعجيل المفاوضات الخاصة بالقسط الثالث من الزيادة الوظيفة العمومية والزيادات الخصوصية للقطاعات ... أكمل القراءة »

تعيين أنيس الوسلاتي واليا على صفاقس خلفا لعادل الخبثاني

تم اليوم السبت 17 أوت 2019 تعيين أنيس الوسلاتي واليا على صفاقس خلفا لعادل الخبثاني.هذا وقد أعلنت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد قرر إجراء حركة جزئية بسلك الولاة تم بمقتضاها تعيين أنيس الوسلاتي واليا على صفاقس خلفا لعادل الخبثاني. الوسلاتي  أصيل ولاية سليانة وقد سبق له أن عمل رئيسا مديرا عاما للشركة الوطنية للسكك ... أكمل القراءة »

الرئيس القادم بين شرط الجدارة والقدرة على الزعامة: بقلم الدكتور محمد بن حموده

منذ ان أزاح بن علي بورقيبة عن الحكم قام بنقل مجال صلاحية الخطة الرئاسية من مجال الزعامة إلى مجال المهارة والجدارة. والواقع أن وطأة زعامة بورقيبة جعلت هذا النقل يبدو كمكسب غير قابل للتقويم (مجرد استبدال خطابات بورقيبة السيالة بخطاب مكتوب يقرأه الرئيس ويغادر المنبر كان نوعا من التخفيض لمنسوب الإكراه الذي يتحمله المواطن كلما توجه الرئيس للشعب). هكذا –وبرغم ... أكمل القراءة »

الوزير محمد الفاضل محفوظ يُقدم استقالته لرئيس الحكومة

نشرت مصالح الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان، اليوم الخميس 15 اوت 2019، نص استقالة الوزير محمد الفاضل محفوظ، من منصبه كعضو في الحكومة، قصد التفرّغ للمشاركة في الانتخابات التشريعيّة المقبلة، المقررة في السادس من أكتوبر المقبل. وجاء في نص الاستقالة أن محفوظ الذي عين في منصبه الحكومي في 5 نوفمبر 2018 ، ... أكمل القراءة »