آخر الأخبار
الرئيسية > سيدتي

سيدتي

في عيد المرأة:مريم زليلة تنجح في خوض تحدي السباحة المفتوحة

في تحدّ جديد للمرأة التونسية و بمناسبة عيدها الوطني اليوم 13 اوت 2019 قامت السباحة التونسية مريم زليلة بقطع المسافة الفاصلة من كازينو صفاقس و صولا إلى ميناء سيدي يوسف بجزيرة قرقنة سباحة حرة. علما وأن مريم زليلة اصيلة جزيرة قرقنة ومن الجالية التونسية المقيمة بالخارج  برهنت خلال رحلة السباحة التي امتدت على طول 22 كلم في مدة زمنية فاقت 7 ... أكمل القراءة »

صفاقس: ريم غربال في ذمة الله

انتقلت الى جوار ربها المغفور لها بإذن الله السيدة ريم غربال أثر حادث مرور أليم  جد يوم أمس الخميس 09 ماي 2019  مخلفة لوعة كبيرة في صفوف أهلها وأقاربها. تغمد الله الفقيدة ورزق أهلها وذويها جميل الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون .   أكمل القراءة »

خلال شهر رمضان: سميرة بوعمود في “زنقة الباشا”

قريبا ينتهي المخرج محمد نجيب مناصرية من وضع اللمسات الأخيرة للسلسلة التلفزيونية الاجتماعية “زنقة الباشا” التي ستبث خلال شهر رمضان القادم على “الوطنية1” في إنتاج لها وفي تنفيذ للإنتاج لشركة المتوسط. هذه السلسلة التي تتوزّع أحداثها على عشرين حلقة كتبتها المخرجة والمؤلفة والممثلة سميرة بوعمود التي ستظهر في أحد الأدوار إلى جانب كل من كمال التواتي، فيصل بالزين، درصاف مملوك، ... أكمل القراءة »

قابس: ندوة حول “المرأة والانتصاب للحساب الخاص”

لا تزال مدينة قابس تعيش على وقع افتتاح مهرجان عليسة الثقافي تحت شعار “الفرحة القابسية” والذي كان من تنظيم جمعيه عليسة الثقافية بمدينة قابس تحت اشراف سيدة الأعمال عائشة معتوق وذلك بالشراكة مع اتحاد الصناعة و التجارة بقابس واتحاد الشغل بالجهة وبالشراكة مع مدينه العلوم و جمعية علم الفلك و إذاعة عليسة والذي يتواصل الى غاية 21 من نفس الشهر. ندوة ... أكمل القراءة »

العاصمة : يطلب الملف الطبي لزوجته المصابة بالسرطان لإثبات الطلاق للضرر !

راجت عبر مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك عديد التفاعلات على تدوينة للمحامي رفيق رحوي التى تروي ان زوجة مصابة بالسرطان و أن الزوج طلب ملفها الطبي لاثبات الطلاق للضرر . و جاءت التدوينة كالاتي “قضية أبشع من البشاعة، صادفتني اليوم بطلها ذكر تونسي…الزوجة تمرض بسرطان الثدي.. الزوج يطالب بملفها الطبي لإثبات الطلاق “للضرر”. و قد اثارت هذه التدوينة عديد الانتقادات و ... أكمل القراءة »

المهندسة التونسية “أمل مخلوف” هي ثاني امراة في العالم تتوج بجائزة المعهد العالمي الشهير لعلوم الفضاء !

توجت المهندسة والدكتورة التونسية عضو نقابة المهندسين “أمل مخلوف” بجائزة المعهد العالمي الشهير لعلوم الفضاء (Twente) في هولندا ، لتكون بالتالي أول امرأة عربية وأفريقية وثاني امرأة في العالم تنال هذا التتويج الهام. وتجدر الاشارة الى ان أمل مخلوف ،انجزت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية في جامعة المكسيك الحرة كجزء من أطروحة الدكتوراه ، التي تميزت بفضلها عن ISS (المعهد ... أكمل القراءة »

بملاحظة حسن جدا: الزميلة الاعلامية والباحثة عائشة بيّار تتحصل على شهادة الماجستير في الصحافة

بملاحظة حسن جدا تحصلت اليوم  الخميس 04 أكتوبر 2018 الزميلة الاعلامية باذاعة صفاقس والباحثة بكلية الاداب والعلوم الانسانية بصفاقس عائشة بيّار  على شهادة الماجستير في الصحافة المتعددة المنصات باشراف البروفوسير عبد الواحد المكني وبحضور كل من الأستاذ محمد الجربي بصفته مقررا والأستاذ منير التريكي بصفته رئيس لجنة. وقد تناولت الباحثة عائشة بيار في رسالتها البحثية موضوع من بين أهم المواضيع ... أكمل القراءة »

بعد حفلها في مسرح قرطاح: نقل الفنانة يسرى محنوش إلى المصحّة

قال  الشاعر حبيب محنوش إن  ابنته الفنانة يسرى محنوش تعرضت  الى ازمة صحية مفاجئة اثر حفلها في مسرح قرطاج تم على اثرها نقلها الى المستشفى. و نشر محنوش عبر حسابه ب “فيسبوك”  اليوم الاربعاء 15 اوت 2018 صورة لابنته و هي على فراش المرض في المستشفى . وكت   : “الحمد لله على كل حال ..يا رب انشاء الله لاباس وتقوم بالسلامه وأزمه ... أكمل القراءة »

بمناسبة عيد المرأة : السباحة فاتن غطاس تخوض غمار السباحة من صفاقس إلى قرقنة

بمناسبة عيد المرأة، قررت السباحة التونسية وفاء غطاس القيام بتحدي السباحة الحرة يوم 13 أوت 2018, وذلك إنطلاقا من صفاقس شاطئ “الكازينو” وصولا إلى جزيرة قرقنة وهو ما يعادل 20 كيلومترا من السباحة وذلك بداية من الساعة الثامنة صباحا حيث ستسعى خلاله فاتن غطاس البالغة من العمر 53 سنة إلى تحقيق رقم لم يسبق لأي تونسية أخرى تحقيقه. أكمل القراءة »

دراسة عالمية: ‘المرأة التونسية’ الأجمل عربيا والأنسب للزواج !

إحتلت تونس المرتبة الأولى في قائمة أجمل نساء العالم العربي، في الوقت الذي دخل ضمن القائمة كل الدول العربية، وفقًا لموقع “رانكر” والذي صنف، أيضا، التونسية كأنسب إمرأة في شمال إفريقيا يمكن أن يواصل معها الرجل حياته في إطار الزواج وذلك لثقافتها و وعيها .. فحسب موقع “رانك” المرأة التونسية هي الأكثر تعليما وإنفتاحا في المنطقة مما يجعل منها إمرأة ... أكمل القراءة »