آخر الأخبار
الرئيسية > فن وثقافة > وزير الشؤون الثقافية يشرف على اختتام شهر التراث وإعلان عن قرب استكمال “مشروع قانون المتاحف
وزير الشؤون الثقافية يشرف على اختتام شهر التراث وإعلان عن قرب استكمال “مشروع قانون المتاحف

وزير الشؤون الثقافية يشرف على اختتام شهر التراث وإعلان عن قرب استكمال “مشروع قانون المتاحف

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين صبيحة اليوم الأربعاء 18 ماي 2017 على حفل اختتام شهر التراث بمقر معقل الزعيم “الحبيب بورقيبة” المعروف بـ”متحف الحركة الوطنية التونسية” صحبة ثلة من المثقفين والمفكرين والمؤرخين وعدد من ممثلي الوزراة.

وبهذه المناسبة ،ألقى الوزير محمد زين العابدين كلمته التي جاء في فحواها استحضار وتذكير برمزية الزعيم الحبيب بورقيبة مؤسس الجمهورية التونسية في استرجاع واستنطاق لتاريخ البلاد ولأمجادها التأسيسية من مشاريع حضارية ومواطنيّة ميّزت أصالة وحداثة دولة الإستقلال في آن واحد.

هذا وشدّد الوزير على حرصه إعطاء الأولوية المطلقة لإستراتيجية حفظ التاريخ والذاكرة الوطنية التونسية في سياق محلي وإقليمي يتّسم بالجدال الحضاري والتعدّدية السياسية الذي قد يخرج أي طرح إيديولوجي عن سياقه الموضوعي أو المعرفي.

وفي ختام كلمته ،أكد وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين بمناسبة اختتام شهر التراث الذي كان تحت شعار “التراث حضارة وتنمية” بالمشروع الإستراتيجي الجديد للوزارة ،ويخص هيكلة قطاع التراث في كلّ محاوره من أجل إقامة بديل تنموي سيكون بمثابة المنطلق الحقيقي للتصرف الرشيد وحوكمة التراث وتنظيمه وهيكلته من خلال المشروع القادم الذي تنكب عليه الوزارة بعنوان “مشروع قانون المتحف تعامل ذكي وواقعي مع التاريخ”.