آخر الأخبار
الرئيسية > تربية و تعليم > “ضحكة صغارنا تزهّي كبارنا” في مدرسة مركز الصغار بعقارب
“ضحكة صغارنا تزهّي كبارنا” في مدرسة مركز الصغار بعقارب

“ضحكة صغارنا تزهّي كبارنا” في مدرسة مركز الصغار بعقارب

للسنة الثانية على التوالي، وبالشراكة مع مدرستي جوهر والرحمة، وبإشراف جمعية اللمة الصفاقسية وقرية sos للأطفال بالمحرس، وبحضور عدد من إطارات المندوبية الجهوية للتربية بصفاقس1، وإطار الإشراف البيداغوجي، ومعتمد عقارب، وفريق الصحة المدرسية بعقارب، احتضنت مدرسة مركز الصغار يوم السبت 16 ديسمبر 2017 تظاهرة “ضحكة صغارنا تزهّي كبارنا”.

التظاهرة انطلقت بموكب تحية العلم بحضور فرقة من طلائع البحرية بالجيش الوطني، ليُرحّب تلاميذ المدارس المشاركة كلّ على طريقته بالحضور، ولتنطلق بعدها جملة من العروض تنوّعت بين المسرحيات والسكاتشات والمقاطع الموسيقية وفقرات التعبير الجسماني، هي عبارة عن منتوجات النوادي المختلفة لتلاميذ المدارس المشاركة، والتي تناولت في مجملها موضوع ترابط الأجيال واعتراف النشأ بالجميل للأجيال السابقة.

ولعل من اللحظات الفارقة في تظاهرة اليوم تكريم عدد من المسنين في المنطقة والذين أبدع كل في مجاله من أجل القيام برسالته على أكمل وجه، قبل تسليم المشعل للأجيال الحالية. بقي أن نشير إلى أن مثل هذه التظاهرات ليست بالغريبة عن مدرسة مركز الصغار، ولعل من أهم أسباب نجاحها كمّا وكيفا ما يميز الأسرة التربوية بها من روح العمل الجماعي والتعاون والتي أرسى دعائمها أمير الخراط مدير المدرسة.

سليم القسمطيني