آخر الأخبار
الرئيسية > إشهار وأعمال > صفاقس: ندوة صحفية لتسليط الضوء على فعاليات المنتدى الخامس للجباية: الاستثمار في زمن الأزمات: ماهي الحوافز؟
صفاقس: ندوة صحفية لتسليط الضوء على فعاليات  المنتدى الخامس للجباية: الاستثمار في زمن الأزمات: ماهي الحوافز؟

صفاقس: ندوة صحفية لتسليط الضوء على فعاليات المنتدى الخامس للجباية: الاستثمار في زمن الأزمات: ماهي الحوافز؟

ينظم المركز التونسي لجباية المؤسسة المنضوي تحت المعهد العربي لرؤساء المؤسسات، يوم الجمعة  02 فيفري 2018 بداية من الساعة الرابعة والنصف مساء  بنزل الزيتونة صفاقس ندوة صحفية لتسليط الضوء حول “المنتدى الخامس للجباية: الاستثمار في زمن الأزمات: ماهي الحوافز؟ “تحت اشراف كل من السادة أحمد المصمودي رئيس المعهد العربي لرؤساء المؤسسات وهشام عمار رئيس المركز التونسي لجباية المؤسسات  و محمد القسنطيني جامعي ومنسق الدورة الخامسة للمنتدى.

هذا وسيتم تنظيم المنتدى الخامس للجباية يوم الخميس 08 فيفري 2018 بنزل الزيتونة بحضور كل من  رضا شلغوم وزير المالية، سمير بالطيب، وزير الفلاحة، فاطمة المراكشي الشرفي، خبيرة اقتصادية ، خليل العبيدي رئيس الهيئة التونسية للاستثمار ، عبد العزيز المخلوفي. هذا الى جانب حضور عدد هام من المختصين في المجال الجبائي والمالي من أكاديميين ومن أصحاب مؤسسات .

وسينقسم المنتدى إلى حصتين الأولى  ستفتتح بتقديم دراسة حول”واقع حوافز التنمية الجهوية”، وموضوعها: “تحديات الاستثمار في زمن الأزمات .”وستتناول هذه الحصة بالنقاش مناخ الاستثمار في تونس :هل الحوافز الضريبية والمالية كافية لوحدها لتشجيع الاستثمار؟ ما هي قطاعات النشاط الاقتصادي التي تعتبر ذات أولوية في زمن الأزمات؟ ما هي السياسة العامة التي اعتمدت لتحقيق تنمية جهوية متوازنة قادرة على خلق سلم اجتماعي دائم ؟.

أما الحصة الثانية التي ستفتتح بتقديم دراسة حول ” الحوافز المالية و الجبائية للاستثمار: ما الجديد؟”، فستناقش موضوع “تجديد الإطار القانوني لحوافز الاستثمار .”وستحاول هذه الحصة الإجابة عن العديد من الأسئلة :لماذا تم الفصل بين التشريع المتعلق بالحوافز المالية و التشريع المتعلق بالحوافز المالية للاستثمار ؟ لماذا تم تخفيض الحوافز الضريبية؟ هل من الأنسب اقتصاديا وماليا أن يعوض التخفيض في الحوافز الضريبية بسخاء في الحوافز المالية؟ ألا يتناقض كرم السلط العمومية في مجال إسناد المنح المرتبطة بالاستثمار مع أزمة المالية العمومية؟ ما هي شروط إسناد هذه المنح؟ هل تم تبسيط إجراءات إسناد هذه المنح ؟