آخر الأخبار
الرئيسية > إشهار وأعمال > الاعلان عن مشروع “صفاقس المبادرة الصناعية” من قبل اتحاد الصناعات الصغرى والمتوسطة
الاعلان  عن مشروع “صفاقس المبادرة الصناعية” من قبل اتحاد الصناعات الصغرى والمتوسطة

الاعلان عن مشروع “صفاقس المبادرة الصناعية” من قبل اتحاد الصناعات الصغرى والمتوسطة

نظم اتحاد الصناعات الصغرى والمتوسطة التونسية اليوم الاربعاء 21 فيفري 2018 بصفاقس  ندوة صحفية للاعلان عن مشروع “صفاقس : المبادرة الصناعية “والتعريف به.

وفي هذا الاطار اكد رئيس اتحاد الصناعات الصغرى والمتوسطة احمد بن مسعود ان الاتحاد هو منظمة نقابية تاسست سنة 2011 تهتم بالمجال الصناعي بجهة صفاقس وقامت بدراسة مشروع “صفاقس المبادرة الصناعية” وتشخيص القطاع الصناعي لمعرفة الامكانيات المؤهلة لتصبح صفاقس قطب صناعي ممتاز.

ومن جهته تطرق خليل كريشان رئيس سابق للاتحاد ورئيس مشروع “صفاقس المبادرة الصناعية” الى ان المشروع يسعى الى رسم استراتجية للجهة حسب تمشي تشاركي في جميع المستويات في ظل تراجع اشعاع صفاقس في المجال الصناعي وايضا العخز على منوال التنمية القائم على المركزية  الموحدة.

واضاف قائلا انه تمت دراسة نقاط القوة والضعف والفرص المتاحة في الجهة والقيام بورشات عمل حول المشاريع الصناعية والتي تمحورت في 4 قطاعات وهي : الصناعات الغذائية – صناعة الالات والمعدات – صناعة الجلود والاحذية – تثمين النفايات والمواد الفاعلة لاعادة الاستعمال.

واعلن انه ستنتظم ندوة صحفية الختامية حول المشروع يوم السبت القادم لطرح جزئيات المشروع بحضور وزيري الصناعة والتنمية.

ومن جهة اخرى قال محمد علي قاسم كاتب عام الاتحاد” ان هذه المنظمة تطمح لاعادة جاذبية المنطقة على المستوى الصناعي وايجاد مشاريع تنهض بهذه القطاعات الاربعة التي تم ذكرها سابقا.”

وللاشارة فان اتحاد الصناعات الصغرى والمتوسطة منبثق من صفاقس ويمكن تعميمه في الجهات الاخرى ويضم حاليا 120 مؤسسة صناعية حسب ما أفاد به موقع تاريخ صفاقس