آخر الأخبار
الرئيسية > فن وثقافة > تنيديدا بما تعرض له الاستاذ علي الطاهري: اساتذة معهد المنجي سليم بصفاقس في احتجاج
تنيديدا بما تعرض له الاستاذ علي الطاهري: اساتذة معهد المنجي سليم بصفاقس في احتجاج

تنيديدا بما تعرض له الاستاذ علي الطاهري: اساتذة معهد المنجي سليم بصفاقس في احتجاج

نفّذ أساتذة معهد المنجي سليم بساقية الزيت صفاقس اليوم الخميس 22 فيفري 2018 تحت إشراف النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بساقية الزيت وقفة احتجاجية من الساعة العاشرة إلى الساعة الحادية عشر تنديدا بما تعرّض له الاستاذ علي الطاهري من هرسلة و مساءلة إدارية.

“نيوز براس” تحصلت على نص البيان الذي اصدره أساتذة المعهد وفي ما يلي النص:

نحن أساتذة معهد المنجي سليم بساقية الزيت صفاقس المجتمعين اليوم الخميس 22 فيفري 2018 تحت إشراف النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بساقية الزيت قرّرنا الدخول في وقفة احتجاجية من الساعة العاشرة إلى الساعة الحادية عشر تنديدا بما تعرّض له الزميل علي الطاهري من هرسلة جرّاء صدقه و إيمانه بنبل الوظيفة التربوية. و ذلك أنّه تعرّض للمساءلة الإدارية يوم الأربعاء 21 فيفري 2018 من طرف متفقد إداري مالي عام بخصوص مجموعة من المؤاخذات على خلفية تقرير كانت قد كتبته متفقدة المادة إثر نقاش أثناء إصلاح الباكالوريا فيما يتعلّق بالأسئلة و مقاييس الإصلاح.

و لكن لم تكن هذه الأسباب إلاّ واجهة تخفي حملة ممنهجة من سلطة الإشراف لتكميم الأفواه و إخماد الأصوات العالية و تبعا لنشاط الأستاذ علي الطاهري في الفضاء الافتراضي و تصدّيه الدائم للفساد و المفسدين داخل وزارة التربية و انصهاره في العمل النقابي جعل بعض المسؤولين يمتعضون من هكذا أصوات تفضح ممارساتهم و هاهم اليوم يحاولون جاهدين العودة إلى مربّع التسلّط و الهرسلة عبر الأساليب القديمة.

و نحن إذ نعبَّر عن احترامنا لكلّ الهياكل و نؤكّد على خضوعنا إلى القوانين و الإجراءات الإدارية فإنّنا نرفض رفضا قطعيا الاعتداء على حرمة الأستاذ المعنوية و المسّ من صفته الاعتبارية عبر اتهامات باطلة و كيدية ونطالب الجهات المعنية و الهياكل النقابية الدفاع عن زميلنا علي الطاهري و ردّ الاعتبار لشخصه لما لحقه من أذى نفسي و معنوي كما نعبّر عن استعدادنا للتصعيد إن لم تحفظ هذه الملفّات الملفّقة ضدّ زميلنا.