آخر الأخبار
الرئيسية > تونس اليوم > صالون المؤسسة فضاء مباشر بين أرباب العمل والشباب الباحث عن العمل
صالون المؤسسة فضاء مباشر بين أرباب العمل والشباب الباحث عن العمل

صالون المؤسسة فضاء مباشر بين أرباب العمل والشباب الباحث عن العمل

في إطار الافتتاح الرسمي لصالون المؤسسة بصفاقس في دورته الثامنة التي تمتد من 28 فيفري إلى 1 مارس 2018 أدى السيد سليم الفرياني وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة والوفد المرافق له مساء يوم الأربعاء 28 فيفري 2018 زيارة إلى ولاية صفاقس حيث استقبلهم بمقر الولاية  عادل الخبثاني والي صفاقس بحضور عدد من نواب الجهة بمجلس نواب الشعب و المعتمد الأول و الكاتب العام للولاية وثلة من الإطارات الجهوية.
إثر ذلك تحول  والي صفاقس صحبة السيد الوزير والسادة الحضور إلى فضاء معرض صفاقس الدولي حيث أعطى إشارة الافتتاح الرسمي لهذه التظاهرة تحت عنوان صالون التشغيل “Job City” من تنظيم مركز الأعمال بصفاقس بالشراكة مع عديد الهياكل وجامعة صفاقس.
واحتوى هذا الصالون على فضاءات للعرض والمرافقة وعلى ست قرى عرض تولى تأثيثها وزارات وهياكل اقتصادية وفنية ومؤسسات مالية وعلامات تجارية تونسية وأجنبية ومنظمات وجمعيات بالإضافة تنظيم ملتقيات حول قانون الاستثمار والتصدير والفرانشيز والابتكار والتجديد.
وفي كلمته الترحيبية ثمن  والي صفاقس الدور الذي يؤديه صالون المؤسسة هذه السنة باعتباره ورشة عمل كبيرة لفائدة كل المتدخلين في الحقل الاقتصادي سوى للباعثين الشباب أو الباحثين عن شغل أو المؤسسات التي ترغب في التوسع وحتى المؤسسات الممولة، مؤكدا ضرورة العمل التشاركي بين جميع الأطراف والمتابعة من اجل رفع التحدي ودفه المؤسسة والنهوض بالاقتصاد الوطني.
ولدى إعلانه الافتتاح الرسمي للصالون أكد  الوزير على ان وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة تعمل على مزيد تشجيع مثل هذه المبادرات والاحاطة بها مشيرا الى ان الوزارة دأبت على دفع المبادرة الخاصة وإعطائها مكانة متميزة وأولوية بارزة في نشاطها حيث سعت إلى توفير جميع الخدمات التي يستحقها الباعث خصوصا منها المتعلقة بالنسيج الصناعي التونسي.