آخر الأخبار
الرئيسية > عروض الشغل > الغرفة الفتية العالمية الاقتصادية قرمدة تطلق تظاهرة”  “CHERCHEUR-ENTREPRENEUR”
الغرفة الفتية العالمية الاقتصادية قرمدة تطلق تظاهرة”  “CHERCHEUR-ENTREPRENEUR”

الغرفة الفتية العالمية الاقتصادية قرمدة تطلق تظاهرة”  “CHERCHEUR-ENTREPRENEUR”

تمثل نسبة البطالة في صفوف الشبان المتحصلين على شهادة الدكتوراه 75 % و هذه النسبة الضخمة تمثل خطر كبير على سوق الشغل و التقدم الاقتصادي للبلاد اذ تمثل البطالة عائق كبير أما الشباب للدخول في مجال الاستثمار .

وبالنظر إلى الحالة الحرجة للاقتصاد التونسي ، قامت الغرفة الفتية العالمية الاقتصادية قرمده، بالتعاون مع الجمعية التونسية للدكاترة وطلبة الدكتوراه في العلوم  ومحضنة المؤسسات صفاقس للإبداع 2 ، بإطلاق تظاهرة  “CHERCHEUR-ENTREPRENEUR” التي تعزز ثقافة الشركات والاستثمار وتمكن الشباب من خوض عالم  الإقتصاد .

تم إطلاق الحدث “chercheur – entrepreneur” في الأول من أفريل باستخدام نموذج الطلب. وسيتم إجراء اختيار نهائي ل15 فكرة مشروع بعد مقابلة مع لجنة من الخبراء. في وقت لاحق، سيتم تنظيم دورة تدريبية متنوعة للمهارات الفردية من قبل الغرفة الفتية العالمية و تدريب  APIE التي ستمتد لمدة 5 أشهر (من ماي إلى سبتمبر). وأخيرًا، سيتم تقديم أفضل فكرة مشروع في إطار حفل تكريم للفائزين.

ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز مهارات ريادة الأعمال للباحثين الشباب وتعزيز مهاراتهم العلمية لمساعدتهم على بناء مشاريعهم الإبداعية والاجتماعية المبتكرة. فهي تسمح للشاب أن يكون على اتصال مباشر مع المهنيين ويتلقى دورات تكوينية ضمن شبكة من الخبراء والمدربين المؤهلين تأهيلاً عالياً.