آخر الأخبار
الرئيسية > تونس اليوم > مهدي بن غربية يقدم استقالته من الحكومة (فيديو)
مهدي بن غربية يقدم استقالته من الحكومة (فيديو)

مهدي بن غربية يقدم استقالته من الحكومة (فيديو)

أعلن وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان مهدي بن غربية، أنه قدّم صباح السبت 14 جويلية/ تموز 2018، استقالته لرئيس الحكومة يوسف الشاهد بعد أن “شكره على الثقة التي وضعها في شخصه وتفهمه وقبول استقالته”، حسب تعبيره. وقال بن غربية، في تسجيل فيديو نشره على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، إن “تونس حققت معجزة في انتقال ديمقراطي منحها الحرية وتحدت الإرهاب وحافظت على السلم الأهلي إلا أن هذا غير كاف ولا معنى له دون نمو وبعث مواطن شغل واقتصاد يخلق الثروة ودولة قوية وعادلة”.

وأضاف أن الحكومة الحالية صارحت التونسيين بحقيقة وضع البلاد وأعلمتهم أن الحلّ يتمثل في إرجاع قيمة العمل والإصلاح وانطلقت في إصلاحات لم يتم تنفيذها منذ عقود تتعلق بالعدالة الجبائية ومنظومة التقاعد وعجز المالية العمومية والتداين الذي انجرّ عنها مشيرًا إلى أنه آمن بهذه المسائل وعمل من أجلها في الحكومة وأنه لا يزال مقتنعًا أن هذه الأخيرة على الطريق الصحيح وأنه لا خيار أمام تونس إلا الإصلاحات.

ولفت مهدي بن غربية إلى أنه عوض أن يكون النقاش الدائر منذ أشهر حول ماهية الإصلاحات وروزنامتها والإجراءات المصاحبة لها ودور الدولة، انحصرت النقاشات في تغيير رئيس الحكومة وعدد من أعضائها، قائلًا “كأن كلّ مشاكل البلاد والعجز الذي تبلغ قيمته مليارات في الصناديق والمؤسسات العمومية والذي يتراكم منذ سنوات ويكبّل البلاد مرتبط فقط بتغيير رئيس الحكومة وهو السابع منذ 2011”.

وأكد بن غربية أن هذا الأمر غير جدي وغير مجد للبلاد ويقترب من العبث مضيفًا أن استقالته اليوم مردّها أن خدمة البلاد لا تكون من خلال منصب وزاري فقط وأنه يسترجع اليوم حريته في التعبير للدفاع عن مواقفه وقناعاته ومواصلة مساندة سياسة الحكومة بعيدًا عن واجب التحفظ حسب ما أورده موقع الترا تونس