آخر الأخبار
الرئيسية > قضايا و جهات > بمناسبة الذكرى الـ 71 لحوادث 5 أوت 1947: تدشين روضة الزعيم الحبيب عاشور بقرية العباسية بجزيرة قرقنة.
بمناسبة الذكرى الـ 71 لحوادث 5 أوت 1947: تدشين روضة الزعيم الحبيب عاشور بقرية العباسية بجزيرة قرقنة.

بمناسبة الذكرى الـ 71 لحوادث 5 أوت 1947: تدشين روضة الزعيم الحبيب عاشور بقرية العباسية بجزيرة قرقنة.

أحيت ولاية صفاقس صباح يوم السبت 4 أوت 2018 الذكرى 71 لأحداث 5 اوت 1947. بمشاركة عادل الخبثاني والي صفاقس ومحمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية ونور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل والأمينين العامين السابقين للاتحاد وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد ونور الدين حشاد ورئيسة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ورئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري وممثلي المنظمات المهنية ومكونات المجتمع المدني ومعتمد قرقنة والإطارات الجهوية والأمنية وعدد غفير من المواطنين وعدد من ممثلي وسائل الإعلام بالجهة،حيث تم  تدشين روضة المناضل النقابي والوطني الزعيم الحبيب عاشور بقرية العباسية بجزيرة قرقنة.
كما تم بالمناسبة تلاوة الفاتحة على روح أرملة الشهيد الزعيم الوطني والنقابي فرحات حشاد المرحومة آمنة أم الخير حشاد.
وتعود هذه الأحداث إلى تنفيذ اتحاد الشغل إضرابا عاما مفتوحا بداية من يوم 4 أوت 1947 للترفيع في أجور العمال في ظاهره في حين كان الهدف الأساسي إثارة الشغب حتى لا يسيطر الركود على تونس وفي اليوم الموالي وقعت صدامات بين العمال والنقابيين المضربين وجيش الاحتلال الفرنسي أمام محطّة قطار صفاقس ما أوقع تلك الحصيلة الثقيلة من الشهداء والجرحى