آخر الأخبار
الرئيسية > أخبار العالم > الصورة الأكثر مشاهدة في التاريخ: تعرف على قصتها !
الصورة الأكثر مشاهدة في التاريخ: تعرف على قصتها !

الصورة الأكثر مشاهدة في التاريخ: تعرف على قصتها !

أعلن موقع “بيتا بيكسل” العالمي، أن صورة ” Bliss “ أو صورة الجنة كما هو معروف عليها صنفت الصورة الأكثر مشاهدة في التاريخ، حيث وصلت إلى مليار مشاهدة على الإنترنت.

تعتبر ” Bliss “الصورة الرسمية لبرنامج التشغيل “ويندوز إكس بي”، إلتقطها المصور الأمريكي المحترف “تشارلز أورير” سنة 1996، بمقاطعة سونوما في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ولكن ما هي قصة هذه الصورة وما هو ثمن بيعها آنذاك ؟

وذكر الموقع قصة إلتقاط الصورة،” حيث كان المصور المحترف أورير يقود سيارته على الطرق التي تمر بالتلال والمروج الخضراء في مقاطعتي نابا وسونوما، في شهر يناير عام 1996، عندما شاهد هذا المكان الرائع، وبسرعة أخرج كاميرا ذات إمكانات تصوير متوسطة، والتقط هذه الصورة.وسلم أورير الصورة، لوكالة “ويست لايت ” للتصوير، والتي اندمجت مع وكالة كوربس للتصوير عام 1998، ثم أصبح الكيان الجديد في حوزة شركة مايكروسوف للبرمجيات برئاسة بيل جيتس”.

بعدها بأعوام قليلة، اختيرت صورة ” Bliss ”من طرف شركة مايكروسوفت، لتصبح الخلفية الرسمية لبرنامج “ويندوز إكس بي” ، ومع تداول البرنامج على مدى سنوات، صارت الصورة الأكثر مشاهدة عبر التاريخ.
أما المبلغ الذي حصل عليه المصور مقابل الصورة، نشر موقع ” بيتا بيكسل” عن أورير قوله: “إنه مبلغ غير عادي”، ويقول الموقع : “إن ثمن الصورة هو 100 ألف دولار”.

 المصدر: BUZZKITO