آخر الأخبار
الرئيسية > تونس اليوم > يعاني من نزيف حاد: من ينقذ الممثل القدير عيسى حراث من الألم
يعاني من نزيف حاد: من ينقذ الممثل القدير عيسى حراث من الألم

يعاني من نزيف حاد: من ينقذ الممثل القدير عيسى حراث من الألم

يموت المبدع ويبقى يعيش الحرمان والخصاصة في سبيل الثقافة والفن والأدب وينفق طول حياته وما ملك جيبه من أجل الابداع ولما يسقط في المرض أو الفقر لا يجد لنفسه سوى ذاكرة مليئة بالوقائع والنجاحات والعذابات لا غير وهذا بالتحديد ما حصل للممثل عيسى حراث التي تعود مسيرته إلى حدود الستينات مع فرقة الكاف التي كانت وقتها من أنشط الفرق المسرحية في تونس أين ترعرع هناك و تحول بعدها بين أشهر الفرق في المسرح الوطني وفرقة مدينة تونس للتمثيل وعمل حتى في المسرح القومي العراقي وشارك في أكثر من 50 عمل فني بين مسرح وتلفزة وسينما . وحسب مصادرنا فقد علمنا من أقربائه بأنه يمر بأزمة صحية حرجة ألزمته المكوث في الفراش لأكثر من شهر حيث اصيب بنزيف حاد على مستوى المجاري البولية وهو ما يتطلب اجراء عملية جراحية استعجالية .

وهنا سنتكلم نحن على لسانه الذي لم يتكلم به ونقول للمصالح المختصة بالفنانين من مندوبية جهوية للثقافة بصفاقس ومن وزارة ثقافة ومن رئاسة جمهورية أن تنهض بمبدعيها وتقوم بمعاينة وضع مثقفيها الذين يمثلون التاريخ والذاكرة والابداع.

والسؤال الذي يطرح ماذا تفعل تلك المنحة التي لا تناهز 300 دينار شهريا لفنان مبدع كعيسى حراث من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي فهل تكفيه دواء أم غذاء ؟؟

علي البهلول/نيوز براس