آخر الأخبار
الرئيسية > تربية و تعليم > المندوبية الجهوية للتربية صفاقس 1 : تميّز وابداع بالملتقى الجهوي للابداعات الأدبية بالوسط المدرسي
المندوبية الجهوية للتربية صفاقس 1 : تميّز وابداع بالملتقى الجهوي للابداعات الأدبية بالوسط المدرسي

المندوبية الجهوية للتربية صفاقس 1 : تميّز وابداع بالملتقى الجهوي للابداعات الأدبية بالوسط المدرسي

احتضنت عشية اليوم الجمعة 19 أكتوبر 2018 المندوبية الجهوية للتربية صفاقس 1 الملتقى الجهوي للابداعات الأدبية بالوسط المدرسي بمشاركة العشرات من التلاميذ من مختلف المعاهد الثانوية والاعدادية والنموذجية والخاصة بصفاقس بحضور المندوب الجهوي للتربية بصفاقس 1 الأستاذ محمد بن جماعة وبمشاركة  عدد من الاطارات التربوية .

مسابقة جهوية دأبت على تنظيمها سنويا مندوبية الجهة من اجل دعم القراءة والكتابة وفسح المجال لاكتشاف المواهب التلميذية في الكتابة باشراف الاستاذة زهرة كمون رئيس مصلحة التنشيط الثقافي بالمندوبية.

وبحضور لجنة تحكيم تميزت بالحرفية الأكاديمية والتي تكونت من الأساتذة جلال الربعي،مخلص بن عون ،الطاهر الصامت،هاجر القرقوري،فايز النيفر ولأكثر من 3 ساعات تم الاستماع الى انتاجات كل التلاميذ المشاركين والتي تراوحت بين الشعر والمسرح والرواية والخاطرة والقصة القصيرة وكانت في مجملها متميزة حيث قدمت لجنة التحكيم نصائح على طبق من ذهب للمشاركين من اجل المضيء قدما في الكتابة الابداعية.

هذا وقد تم تكريم الفائزين في المسابقة في مختلف المجالات الأدبية تشجيعا لهم على مواصلة التميز وحمل المشعل الثقافي والأدبي مستقبلا.

علي البهلول