آخر الأخبار
الرئيسية > قضايا و جهات > قرقنة: القاء القبض على 28 مجتازا على متن مركب صيد
قرقنة: القاء القبض على 28 مجتازا على متن مركب صيد

قرقنة: القاء القبض على 28 مجتازا على متن مركب صيد

في اطار التصدي لظاهرة إجتياز الحدود البحرية خلسة، تمكنت يوم 08 نوفمبر 2018 وحدات الحرس الوطني من تحقيق النتائج التالية حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية:

حيث تمكنت الوحدات البحرية التابعة لمنطقة الحرس الوطني بجرجيس من ضبط مركب صيد بسواحل جرجيس على متنه 11 مجتازا اصيلي معتمديتي بنقردان وجرجيس ولاية مدنين بصدد التحضير لاجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه ايطاليا. بمراجعة النيابة العمومية اذنت لفرقة الارشاد البحري للحرس الوطني بالمكان بمواصلة التحريات معهم واتخاذ ما يتعين في شانهم.

كما تمكنت الوحدات البحرية العائمة التابعة لإقليم الحرس البحري بالجنوب من احباط عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه القطر الايطالي بسواحل جزيرة قرقنة ولاية صفاقس والقت القبض على 28 مجتازا على متن مركب صيد. بالتحري معهم إعترفوا انهم ابحروا من سواحل جرجيس، بمراجعة النيابة العمومية اذنت بإحالة جميع الاطراف على فرقة الارشاد البحري للحرس الوطني بجرجيس بمواصلة التحريات معهم واتخاذ ما يتعين في شانهم.

كما تمكنت يوم 07 نوفمبر 2018 دوريات تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بنابل من ضبط 03 سيارات احداها عل متنها زورق مطاطي مجهز بعدد 02 محركات بحرية ويركبها 14 شخصا من بينهم امرأة وطفل من ذوي الجنسية الافريقية، بالتحري معهم إعترفوا انهم كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه القطر الايطالي انطلاقا من سواحل الجهة، هذا وفي نفس الاطار تمكنت نفس الدوريات من القاء القبض على 14 مجتازا آخر من الجنسية التونسية بسواحل لبنة الميدة كانوا يعتزمون المشاركة في عملية الاجتياز المشار اليها. بمراجعة النيابة العمومية اذنت بحجز السيارات والزورق واحالة جميع المجتازين و28 شخصا على فرقة الارشاد البحري للحرس الوطني بقليبية لمزيد التحري معهم واتخاذ ما يتعين في شانهم.

وتمكنت يوم 07 نوفمبر 2018 دورية تابعة لفرقة الارشاد البحري للحرس الوطني بسوسة من احباط عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة انطلاقا من سواحل المعمورة والقت القبض على عدد 02 اشخاص على متن عدد 02 زوارق مطاطية مجهزة بمحركات مائية كانوا بصدد التحضير لتنظيم عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه القطر الايطالي كما تبين ان المعنيين مفتش عنهما من اجل تورطهما في قضية عدلية. تم الاحتفاظ بهما وحجز الزورقين المطاطيين واتخاذ الاجراءات القانونية في شانهما