آخر الأخبار
الرئيسية > تربية و تعليم > المدرسة الابتدائية ڤرڤور الشمالية تحتفي بالشجرة في عيدها
المدرسة الابتدائية ڤرڤور الشمالية تحتفي بالشجرة في عيدها

المدرسة الابتدائية ڤرڤور الشمالية تحتفي بالشجرة في عيدها

احتفالا بعيد الشجرة المُوافق للأحد الثاني من نوفمبر من كل سنة، وبإشراف جمعية “تواصل وإبداع”، وبتعاون مُثمر مع الأسرة التربوية وتلاميذ المدرسة وأوليائهم، كان يوم الأحد 11 نوفمبر 2018 يوما استثنائيا بالمدرسة الابتدائية ڤرڤور الشمالية.

حيث فتحت المدرسة أبوابها، على غير عادتها أيام الأحد، باكرا لتدعو ضيوفها إلى فطور صباح تقليدي صحي تمثل في خبر الكسرة وزيت الزيتون، إلى جانب بعض الحلويات والمشروبات التي بعثت النشاط في الجميع لينطلق العمل في شكل مجموعات اهتمت كل واحدة بركن من أركان الساحة بتنظيفه وإزالة الأعشاب الطفيلية منه وتحويض الأشجار المغروسة وتشذيبها وإعداد المكان لأشجار سيتم غراستها لاحقا. أفراد جمعية “تواصل وإبداع” أشرفوا على مختلف هذه المجموعات، وحرصوا على توفير جرّافة (تراكسا) لإزالة ما استعصى من فضلات من ساحة المدرسة، بالإضافة إلى تهيئة المسلك المؤدي إلى المدرسة والذي كثيرا ما يُمثل إشكالا عند نزول الغيث النافع. الإذاعة المدرسية نشطت بدورها كأحسن ما يكون بما أرسلته من أنغام تتلاءم مع خصوصية الوسط المدرسي من جهة وخصوصية التظاهرة من جهة أخرى، فتفاعل معها الحضور تلقائيا بالتصفيق وترديد بعض المقاطع أحيانا والتعبير الجسماني أحيانا أخرى.

بقي أن نُشير أن جمعية “تواصل وإبداع” ستُواصل العمل في المدرسة من خلال حملة للتشجير وأخرى لتزويق أروقة المدرسة، قبل الاختتام الذي سيكون بعرض تنشيطي يوم 2 ديسمبر القادم.

سليم القسمطيني