آخر الأخبار
الرئيسية > أخبار الملاعب > المعهد العالي للبيوتكنولوجيا بصفاقس: أول مؤسسة جامعية تكرم السباح التونسي نجيب بلهادي 
المعهد العالي للبيوتكنولوجيا بصفاقس: أول مؤسسة جامعية تكرم السباح التونسي نجيب بلهادي 

المعهد العالي للبيوتكنولوجيا بصفاقس: أول مؤسسة جامعية تكرم السباح التونسي نجيب بلهادي 

تم اليوم الاثنين 12 نوفمبر 2018 بالمعهد العالي للبيوتكنولوجيا بصفاقس تكريم السباح العالمي نجيب بلهادي الذي حقق رقما قياسيا عالميا جديدا منذ أسابيع عندما قضى 76 ساعة و30 دقيقة سباحة في المياه المفتوحة دون توقف او انقطاع قاطعا مسافة 120 كلم بين صفاقس و جربة .
و قد عبر بلهادي عن تأثره بهذا التكريم و أن هذا اليوم سيبقى محفورا بذاكرته و قد أكد أن نجاحه في تحقيق أرقامه القياسية يعود لكونه يسعى للتأقلم و التجاوب مع البحر و ليس لمصارعته و أن في ذلك درس لشباب اليوم في كل مجالات حياتهم.

نجيب بلهادي هو سباح منضوي تحت المنظمة العالمية لسباحة المياه المفتوحة اختص في سباحة المياه المفتوحة وفي ماراطونات المياه الباردة وسباحة المياه شبه المتجمدة . وكانت له تجارب موفقة في جر بواخر وسفن بعدد من موانئ الجمهورية و قد عبر مضيق “البيرينغ” وقطع 4 كلم بين جزيرتين روسية وأمريكية في حرارة (2 درجات) في الماء . كما نجح في عبور بحر المانش يوم 15 سبتمبر1993 وتم اختيار نجيب بلهادي من قبل المنظمة العالمية لسباحة المياه المفتوحة في القائمة العالمية لأفضل مغامرين البحار لسنة 2015 و2017 حسب ما أفادت به الاعلامية والجامعية حنان التريشلي.