آخر الأخبار
الرئيسية > إشهار وأعمال > الجديد بصفاقس: مركز أمان للتكوين والدعم المدرسي تميز وابداع على جميع المستويات
الجديد بصفاقس: مركز أمان للتكوين والدعم المدرسي تميز وابداع على جميع المستويات

الجديد بصفاقس: مركز أمان للتكوين والدعم المدرسي تميز وابداع على جميع المستويات

لئن تعددت المراكز المختصة في التكوين التربوي والبيداغوجي والدعم المدرسي فأن مجملها يبقى بعيدا كل البعد عن ما يرغب فيه التلاميذ والأولياء نظرا لقلة الخبرات في مجال التكوين البيداغوجي وعلم النفس التربوي لدى عدة باعثين وهو ما يجعل أعظم المراكز تفقد بريقها بعد عدة أشهر وتغلق أبوابها تاركة مكاتب مغلقة،ومن يقول مركز أمان بصفاقس وتحديدا بطريق قرمدة ورغم المدة الوجيزة له والتي لم تتجاوز الثلاثة أشهر فأنه يمكن أن يقول عنه مركز تربوي وبيداغوجي بامتياز والذي استطاع أن يكسب الرهان ويحقق المطلوب وخاصة لفائدة التلاميذ من يعانون من صعوبات في التعلم أكانت على مستوى الكتابة أو القراءة أو اللغة والتواصل والادماج المدرسي.

وبفضل خيرة من الاساتذة بمختلف التنوعات والاختصاصات استطاع مركز أمان أن يكسب لنفسه أرضية مميزة داخل عالم التأهيل والتعليم المدرسي من خلال المساعدة في إنجاز الواجبات اليومية  وﻓﮭم وشرح اﻟدروس وذلك على امتداد أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة السادسة مساء ، تحت إشراف أساتذة من ذوي الخبرة وفي مختلف الاختصاصات.

الى جانب السهر على نقديم برمجة تتعلق في التدريب والتعميق في الرياضيات والفرنسية والعربية من خلال تخصيص مدرس مختص في كل مادة يؤمن هذه المهمة في شكل حصص دعم ومرافقة لمدة ساعتين أسبوعيا في إطار مجموعات صغيرة من التلاميذ.

هذا الى جانب التربصات خلال العطل حيث يتم تنظيم دورات تدريبية للتعميق في جميع التخصصات كل فترة عطلة ، من 12 إلى 15 ساعة في الأسبوع اعتمادا على اختيار الولي وفي جميع المواد والاختصاصات.

أما في ما يخص الاستعداد للامتحانات فقد تم تنظيم حصص للمراجعة وللتدرب على الامتحانات الوطنية (الباكالوريا والتاسعة أساسي) الى جانب تخصيص دورات في اللغات الأجنبية ( انقليزية ، فرنسية، ايطالية، ألمانية ، إسبانية ) لجميع المستويات وجميع الفئات العمرية ، تلاميذ، طلبة ، موظفين، ن لكل من يرغب في تعلم لغة جديدة ، سواء محادثة communication أو التحضير للحصول على شهادات معترف بها على المستوى الوطني والدولي.

هذا ومع اقتراب امتحانات الثلاثي الأول أعد المركز عدة حصص دعم ومراجعة لفائدة التلاميذ من السنة الأولى أساسي الى الباكالوريا الى جانب تخصيص فضاء للمراجعة لفائدة الطلبة.

لمزيد من التفاصيل يمكن زيارة مقر المركز عبر العنوان التالي:

Rte Gremda km 04 a coté de lycée Habib Thameur
3000 Sfax
 أو بالاتصال على الرقم التالي: 96006006
أو عبر زيارة صفحة الفايسبوك: Centre AMEN Formation Langues & Assistance scolaire