آخر الأخبار
الرئيسية > تربية و تعليم > صفاقس:الدورة العاشرة لمسابقة الإملاء باللغة العربية 2019
صفاقس:الدورة العاشرة لمسابقة الإملاء  باللغة العربية 2019

صفاقس:الدورة العاشرة لمسابقة الإملاء باللغة العربية 2019

تنظّم جمعية معرض صفاقس لكتاب الطفل بالشراكة مع وزارة الشؤون الثقافية والمندوبيّتين الجهويّتين للتّربية بصفاقس1 وصفاقس2 والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بصفاقس،وبلدية صفاقس، الدّورة العاشرة لمسابقة الإملاء باللغة العربية وهي مسابقة مفتوحة لفائدة تلاميذ السّنة السادسة من التعليم الابتدائي.

وتهدف هذه المسابقة إلى المساهمة في تنمية الوعي بالرّهان الحضاري والعلمي للّغة العربيّة وترغيب الأطفال في المطالعة وتعزيز مكانة كتاب الطّفل والمساهمة في التّعريف بالإنتاج الأدبي الموجّه للطفلوالمساهمة في تنشيط المشهد الثقافي في الوسط المدرسي.

وسينتظم الدّور التّمهيدي الجهويّ يوم الأحد27جانفي2019 بداية من السّاعة العاشرة صباحابكلّ من معهد مجيدة بوليلة والمدرسة الابتدائيّة 2مارس المحرس والمدرسة الابتدائيّة شارع بورقيبة جبنيانة.

أما الدّور النّهائي فسيقام يوم الأحد03مارس2018بفضاء المركّب الثّقافي محمد الجموسي.

وستفرز نتائج الدّور التّمهيديّ عشرين مترشّحا للدّور النّهائيّ تخصّص للفائزين منهم جوائز قيّمة من الكتب ويتمّ تكريمهم في حفل لتوزيع الجوائز ينعقد على هامش ضمن فعاليات الدورة 26 لمعرض صفاقس لكتاب الطفل (التي تمتدّ من 19 مارس 2019 إلى 30 مارس 2019).

وستعمل جمعية معرض صفاقس لكتاب الطفل بالتعاون مع شركائها، على توفير كل المستلزمات المادية والإطارات البشرية حتى تضمن النّجاح لهذه التّظاهرة.