آخر الأخبار
الرئيسية > تربية و تعليم > هذا الخميس في صفاقس: 300 فرصة عمل في يوم واحد
هذا الخميس في صفاقس: 300 فرصة عمل في يوم واحد

هذا الخميس في صفاقس: 300 فرصة عمل في يوم واحد

نظمت جامعة صفاقس اليوم الاثنين 11 فيفري 2019 ندوة صحفية لتسليط الأضواء حول “يوم التشغيل” المنتظر تنظيمه يوم الخميس 14 فيفري 2019 في كلية الطب بالشراكة مع مركز المهن واشهاد الكفاءات والقطب التكنولوجي.

وفي هدا الاطار اكد  رئيس جامعة صفاقس عبد الواحد المكني ان فضاء الابداع و المبادرة ونقل التكنولوجيا ينظم “يوم التشغيل” يوم 14 فيفري 2019 لفائدة الطلبة والخريجين في مجال تقنيات الحديثة و تكنولوجيا المعلوماتية حيث تم تلقي قرابة 300 عروض شغل من خلال 22 شركة اغلبها من خارج جهة صفاقس اضافة الى شركات عالمية كما تم تلقي قرابة 600 سيرة ذاتية من طالبي الشغل. وبين عبد الواحد المكني ان جامعة صفاقس ستساهم في تشغيل خريجيها وتوفير فرص شغل لهم وتنمية الجهة .

ومن جهته اكد محمد بلحاج مدير مركز المهن واشهاد الكفاءات انه تم الاعداد لهذه التظاهرة منذ شهر نوفمبر الماضي من خلال الاتصال مع المحيط الاقتصادي واهل الاعمال ثم تلتها مرحلة ايداع العروض ونشرها على المنصة الخاصة بمركز المهن واشهاد الكفاءات وذلك خلال الفترة المتراوحة بين 20 جانفي و8 فيفري 2019 حتى يتسنى للطالب التعرف على مختلف الطلبات والمقاييس وبالتالي اختيار المسلك الامثل ليقوم بعد ذلك بايداع طلبه وجذاذة سيرته الذاتية ووصول الطلب للمشغل.

وبين محمد بلحاج انه تمت عملية الاطلاع على مختلف البيانات والمعطيات مرحلة تفاعل بين المشغلين مع طالبي الشغل عبر المنصة ثم ستنظم سلسلة دورات تكوينية بداية من يوم 11 الى غاية 13 فيفري 2019 والتي ستتضمن التدريب على تقنيات المحادثة وفنون المقابلة بمعدل 120 متكونا يوميا ويؤثثها 6 مكونين موزعين على 6 فضاءات برحاب كلية الطب بصفاقس.

علما وان الفضاء سيكون متاحا لجميع الطلبة والخرجين مع تأثيث 6 ورشات في تقنيات البحث عن العمل النشيط وتسليط الضوء على مسالك التثمين وتنمية الموارد من كفاءات ومهارات وتوظيفها كما سيكون بمثابة المنصة التي تعرض من خلاله المؤسسات مختلفة انشطتها وحاجياتها.

وللاشارة فانه سيتم تنظيم ورشة عمل يوم 19 فيفري 2019 بترتيب من مكتب نقل التكنولوجيا حول الـ matchmaking آليات التمويل كجسر للتواصل بين اهل الاختصاص من رؤساء مؤسسات واصحاب مشاريع ومخابر بحث.

نهى بن حميدة/موقع تاريخ صفاقس