آخر الأخبار
الرئيسية > تربية و تعليم > افتتاح مقر جديد للمركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي بصفاقس
افتتاح مقر جديد للمركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي بصفاقس

افتتاح مقر جديد للمركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي بصفاقس

أكثر من عشرين سنة قضّاها المركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي بصفاقس على درب الإبداع واكتشاف الطاقات الطالبية الخلاّقة وتفجير المهارات الكامنة في شباب باحث عن فرصة للترفيه و التثقيف لكسر رتابة اليومي و كثافة  الدراسات الجامعية.

أكثر من عشرين سنة قدّم خلالها المركز الكثير من الإنتاجات الطالبية والتظاهرات و المهرجانات نشرا لثقافة الاختلاف وحُبّ الحياة، ثقافة الخلق والابتكار واستثمار المواهب الطالبية حتى يتجلى.. حاضنة لأجيال كرّس الكثير منهم تخصصه المهني في حقل الإعلام أو المسرح أو الموسيقى أو الفن التشكيلي… بفضل التكوين المتين صلب النوادي المؤطرة من مشرفين من ذوي الخبرة .

أكثر من عشرين سنة قدّم فيها المركز الكثير من الجهد والتفاني في خدمة الطالب في فضاء وقتي مُعَلَّقٍ صغير (: جزء من المطعم الجامعي ابن الشباط ) لا يتسع لمختلف الأنشطة ولا يستطيع تلبية حاجيات كل الطلبة الراغبين في النشاط و الانخراط.

22 سنة هو عمر المركز الذي سوف ينتقل إلى مقرّه الجديد المنتصب في قلب القطب الجامعي المطار فضاء عصري جديد سيفتح أبوابه لعموم الطلبة ويعزز المشهد الجامعي الزاخر بالكفاءات والمواهب في شتى المجالات.. و احتفاءً بهذه المناسبة سيقدم المركز احتفالية تنشيطية فنية في شكل باقة من العروض الفرجوية و الفنية تكرس الإنتاج الطالبي الهاوي و تنفتح على الإنتاج المحترف في عديد الفنون كالموسيقى والمسرح و الشعر و الفن التشكيلي…  وذلك من 01 إلى 08 مارس2019، كما حاولنا تقريب كل الأجيال المتعاقبة على  النشاط صلب المركز الثقافي الجامعي بصفاقس من خلال تكريم الطلبة و الأعوان   و المنشطين القدامى كما سعينا من خلال هذه البرمجة لتمتين أواصر التواصل مع المشهد السوسيوثقافي بالجهة من خلال التعاون مع عديد المؤسسات التي تشاطرنا أصالة الفعل الثقافي والنهوض بالطالب و خدمته و قد كانت تفاصيل البرمجة كما يبينها  البرنامج المصاحب :