آخر الأخبار
الرئيسية > إشهار وأعمال > صفاقس:الملتقى العلمي حول” ايام المالية الإسلامية ” في دورته الأولى
صفاقس:الملتقى العلمي  حول” ايام المالية الإسلامية ” في دورته الأولى

صفاقس:الملتقى العلمي حول” ايام المالية الإسلامية ” في دورته الأولى

ينظم نادي المالية الإسلامية بكلية العلوم الاقتصادية والتصرف بصفاقس الملتقى العلمي ” أيام المالية الإسلامية ” في دورته الأولى تحت عنوان” أي افاق للمالية الإسلامية بتونس في العشرية القادمة”، و ذلك يومي 2و3 مارس 2019 بداية من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الرابعة مساء بمقر الكلية بصفاقس.

و سيشارك في هذا الملتقى كوادر علمية وشخصيات بارزة في مجال المالية والاقتصاد الإسلامي وممثلين عن مؤسسات المالية الإسلامية ومراكز التكوين مثل مصرف الزيتونة والأمانة تكافل والزيتونة تكافل والزيتونة تمكين وغيرهم من المؤسسات.

ويهدف هذا الملتقى بالأساس إلى إدماج طلبة المالية الإسلامية في سوق الشغل وتكوين وتعزيز علاقاتهم بأصحاب المشاريع والخبرة في هذا المجال هذا بالإضافة إلى تشجيعهم على بعث مشاريع تنموية.

كما ستناقش فعاليات هذا الملتقى أفاق الاقتصاد الإسلامي في العشرية القادمة خاصة وان هذا النوع من الاقتصاد أضحى معمولا به في سياسات الدول الأوروبية  ومحققا عديد النجاحات في ضل الأزمات الاقتصادية التي تعيشها اغلب بلدان العالم .

و يقدم هذا الملتقى بعض قصص نجاح من خريجي الكلية من اختصاص  اقتصاد و مالية اسلامية سواء من الاجازة او الماجستير الذين اصبحوا اليوم اطارات بالمؤسسات المالية الاسلامية الرائدة في المجال