آخر الأخبار
الرئيسية > تربية و تعليم > صفاقس:اختتام الدور النهائي من مسابقة الإملاء باللغة العربية في دورتها العاشرة
صفاقس:اختتام الدور النهائي من مسابقة الإملاء باللغة العربية في دورتها العاشرة

صفاقس:اختتام الدور النهائي من مسابقة الإملاء باللغة العربية في دورتها العاشرة

نظّمت جمعية معرض صفاقس لكتاب الطفل بالشراكة مع وزارة الشؤون الثقافية والمندوبيّتين الجهويّتين للتّربية بصفاقس1 وصفاقس2 والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بصفاقس،وبلدية صفاقس،اليوم الأحد 03 مارس 2019 بداية من الساعة العاشرة صباحا بالمركب الثقافي محمد الجموسي الدور النهائي من مسابقة الإملاء باللغة العربية في دورتها العاشرة  وهي مسابقة مفتوحة لفائدة تلاميذ السّنة السادسة من التعليم الابتدائي.

انطلاقة اليوم الختامي كانت بحضور المئات من التلاميذ والأولياء والمربين من مختلف الجهات بمدينة صفاقس ، الى جانب المشرفين على الدورة من قبل جمعية معرض صفاقس لكتاب الطفل ومديري المدارس الابتدائية الى جانب عدد هام من الأساتذة المتطوعين لتأمين حسن سير هذا العرس التربوي.

 

هذا وتخللت فعاليات الدور الختامي مجموعة من العروض الفنية والموسيقية الى جانب العرض الفرجوي لأكبر “طيارية” في العالم مرسومة بخط اليد وهي عبارة عن الوشاح القرقني والذي يدل على رمزية جزيرة قرقنة بإشراف المخرج والجامعي نزار القمري.

 

علما وأن المسابقة تهدف إلى المساهمة في تنمية الوعي بالرّهان الحضاري والعلمي للّغة العربيّة وترغيب الأطفال في المطالعة وتعزيز مكانة كتاب الطّفل والمساهمة في التّعريف بالإنتاج الأدبي الموجّه للطفل والمساهمة في تنشيط المشهد الثقافي في الوسط المدرسي.

وللتذكير فقد انطلق الدّور التّمهيدي الجهويّ يوم الأحد27جانفي2019 بكلّ من معهد مجيدة بوليلة والمدرسة الابتدائيّة 2مارس المحرس والمدرسة الابتدائيّة شارع بورقيبة جبنيانة بمشاركة أكثر من 300 تلميذ وتلميذة ليتم في الدور النهائي ترشيح 10 يتم  تكريمهم في حفل لتوزيع الجوائز ضمن فعاليات الدورة 26 لمعرض صفاقس لكتاب الطفل والذي سيمتد من 19 مارس 2019 إلى 30 مارس2019.