آخر الأخبار
الرئيسية > تونس اليوم > جمعية الحوكمة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية تعد برنامجا خاصا لدعم مشاركة الشّباب والنّساء في انتخابات 2019.
جمعية الحوكمة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية تعد برنامجا خاصا لدعم مشاركة الشّباب والنّساء في انتخابات 2019.

جمعية الحوكمة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية تعد برنامجا خاصا لدعم مشاركة الشّباب والنّساء في انتخابات 2019.

في إطار البرنامج السّنوي لنشاط جمعية “الحوكمة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية” أفادنا الاستاذ فرحات بريّك رئيس الجمعية أنهم بصدد وضع اللمسات الأخيرة لبرنامج عمل سينطلق في أواخر شهر أفريل 2019 يهدف بالأساس لدعم مشاركة الشباب والمرأة في الانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019 بجهة صفاقس .

كما أكّد أن الجمعيّة ستعمل من خلال هذا البرنامج على دعم المسار الديمقراطي والتّشجيع على التّسجيل والمشاركة في الانتخابات بصفة عامة وتشجيع الشّباب والنّساء بصفة خاصة، وذلك بإبرام اتفاقيات شراكة مع مجموعة من الجمعيات بكل معتمديات ولاية صفاقس وتكوين مجموعة من الشباب من الجنسين من المتطوعين للقيام بالعمل التّحسيسي التّوعوي، وإنجاز استبيان سيشمل عيّنة تقدّر بحوالي 3% من تعداد سكّان ولاية صفاقس من أجل تبيان أسباب العزوف على المشاركة في الانتخابات لدى النّساء والشباب.

مشيرا أنه وفي مرحلة أخيرة سيتم توسيع الحملة التّوعية باستعمال مطويات ومعلقات يتم إعدادها خصيصا للغرض وتُوزّع وتُعلّق في الأماكن العامّة ، كما ستقوم الجمعيّة باستثمار الأنشطة الثقافية والرياضية المبرمجة في الفترة القادمة لإقناع الشباب والنساء بأهمية المشاركة في انتخابات 2019