آخر الأخبار
الرئيسية > فن وثقافة > بالدورة 37 لمهرجان المدينة بتونس: دورة ثرية بحضور قامات فنية على غرار لطفي بوشناق ورياض بوراوي
بالدورة 37 لمهرجان المدينة بتونس: دورة ثرية بحضور قامات فنية على غرار لطفي بوشناق ورياض بوراوي

بالدورة 37 لمهرجان المدينة بتونس: دورة ثرية بحضور قامات فنية على غرار لطفي بوشناق ورياض بوراوي

من 06 الى 26 ماي 2019  ستعيش تونس العاصمة على وقع الدورة 37 لمهرجان المدينة بالعاصمة بحضور قامات فنية متنوعة بالساحة التونسية والعربية.

دورة هذه السنة ستحمل بين طياتها العديد من الفقرات الفنية المتنوعة والتي ستحافظ على الطابع التونسي الاصيل على غرار مشاركة الفنانة المتميزة أمينة الصرارفي عبر عرض يحمل عنوان “للا” والذي سيكون رحلة فنية تجمع بين النفس الصوفي والديني مرفوقا بلوحات كوريغرافية متنوعة.

ومن بين الاسماء الفنية التي ستكون حاضرة بالمهرجان نذكر نبيهة كراولي ولطفي بوشناق ورياض بوراوي الى جانب درة البشير وغيرهم من الأاسماء الأخرى.

عرض الفنان رياض بوراوي سيكون سهرة الثلاثاء 14 ماي 2019 بفضاء دار لصرم بتونس والذي سيقوم بتأثيث سهرة طربية فنية انسج لها من العناوين شذى الوجدان وهي بمثابة كوكتال فني من الانغام المميزة سيؤدي من خلالها الفنان رياض بوراوي باقة من اغاني الزمن الجميل كارم محمود،محمد رشدي،وديع الصافي،عبد الحليم حافظ،مع انفتاحه على الألوان الشرقية من خلال بلاي راقص للاجواء الصعيدية والتنورة المصرية لكسب رهان النجاح وتحقيق الفرجة ليجسد الحضور المتميز.

وللتذكير فرياض بوراوي يعتبر من الأسماء الفنية البارزة بالساحة التونسية والعربية ومشاركته بالدورة 37 لمهرجان المدينة بالعاصمة يعتبر بمثابة رد الاعتبار لهذا الفنان الذي أنفق أكثر من ربع قرن من حياته من أجل الفن التونسي الأصيل،ونأمل ان تتم برمجة مثل هذه الأصوات الفنية المبدعة بمختلف التظاهرات الفنية والثقافية بالبلاد وخاصة بمدينة صفاقس والتي يعتبر من احد رموزها الفنية.

هذا وستتوزع عروض الدورة الـ37 لمهرجان المدينة على فضاءات دار لصرم ودار حسين والمسرح البلدي ومدينة الثقافة.

علي البهلول