آخر الأخبار
الرئيسية > سيدتي > قابس: ندوة حول “المرأة والانتصاب للحساب الخاص”
قابس: ندوة حول “المرأة والانتصاب للحساب الخاص”

قابس: ندوة حول “المرأة والانتصاب للحساب الخاص”

لا تزال مدينة قابس تعيش على وقع افتتاح مهرجان عليسة الثقافي تحت شعار “الفرحة القابسية” والذي كان من تنظيم جمعيه عليسة الثقافية بمدينة قابس تحت اشراف سيدة الأعمال عائشة معتوق وذلك بالشراكة مع اتحاد الصناعة و التجارة بقابس واتحاد الشغل بالجهة وبالشراكة مع مدينه العلوم و جمعية علم الفلك و إذاعة عليسة والذي يتواصل الى غاية 21 من نفس الشهر.

ندوة متميزة ة شارك فيها عدد من المهتمين بالشأن الاقتصادي بالبلاد حيث تم تأثيث عدة مداخلات على غرار مداخلة جوهر مشارك رئيس الفرع الجهوي لبنك التضامن بقابس ومداخلة رتيبة دبية رئيس مصلحة المراة و الاسرة و رئيسة برنامج دفع المبادرة الاقتصادية النسائية ،الى جانب مداخلة عائشة عبد الحق رئيس دائرة التشغيل بالادارة الجهوية للتكوين المهني بقابس.
هذا الى جانب مداخلة  فاتن نافع  ممثلة عن اندا تمويل ومداخلة حلمي بن كريم ممثل عن اندا تمويل ،هذا الى جانب مداخلة يوسف عثمان مدير فرع مؤسسة advance tunisie

هذا وقد تميزت الندوة بالثراء على مستوى المداخلات وخاصة الخروج بمقترحات من أجل تشجيع المرأة من أجل الانتصاب للحساب الخاص.

هذا وستتواصل فعاليات المهرجان غدا 18 أفريل 2019 والذي سيكون يوما مخصصا للكأس الوطنية للحلاقة المخصص لمتكوني مدارس التكوين بأحد النزل بقابس بداية من الساعة التاسعة و نصف صباحا .
وسيكون لعشاق العلوم والفلك موعد يوم 19 افريل 2019 مع ورشات متنوعة حول علم الفلك والتي ستشمل القبة الفلكية ورصد للشمس ورصد ليلي للنجوم بفضاء الإعدادية النموذجية حي المنارة بقابس لتكون الحصة المسائية من نفس اليوم مخصصة لعرض حضره رجال قابس بالمركز الثقافي الجامعي .
كما سيحتضن المهرجان الثقافي يوم 20 أفريل 2019 ندوة دولية حول ” علاقة الإعلام بالمجتمع المدني ” بحضور ثلة من إعلاميي تونس و الخارج الى جانب تقديم مجموعه قصصيه للكاتب شكري مسعي مع تكريم الدكتور محفوظ غزال وتقديم كتاب للكاتب عبد اللطيف الحناشي الى جانب إمضاء اتفاقيه شراكة بين اذاعة عليسة و اذاعة نيوز الجزائرية مع الاعلان عن تأسيس فرع لمنظمة عاشقه الصحراء لشؤون المرأة العربية والدولية بقابس ” المنظمة الأم بالأردن”.
هذا وسيكون مسك الختام يوم 21 افريل 2019 عبر يوم تنشيطي بقاعة الألعاب بمعرض قابس مع تنظيم مسابقة في تحرير موضوع إنشاء لفائدة تلاميذ سنوات التاسعة أساسي.