آخر الأخبار
الرئيسية > تربية و تعليم > مهرجان المسرح المدرسي بالمحرس :”الممثل الصغير” يطمح ليصير كبيرا
مهرجان المسرح المدرسي بالمحرس :”الممثل الصغير” يطمح ليصير كبيرا

مهرجان المسرح المدرسي بالمحرس :”الممثل الصغير” يطمح ليصير كبيرا

أُسدل الستار مؤخرا بدار الثقافة بالمحرس على فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان المسرح المدرسي الناطق باللغة الفرنسية بالمحرس بعروض متنوعة افتتحتها واختتمتها مدرسة الآمال بالمحرس بعرضي “Le théâtre des verbes” و”La manifestation” لتلاميذ المُربّيين مبروك عرس ومفيدة برك الله.
وبين هذين العرضين كان الموعد مع تلاميذ مدرستي 2 مارس وعيثة الشلايا بالمحرس من خلال “Discorde chez les douze” و”La quête de la vérité” للمُربّيتين آمال الجربي وآمال الرداوي.
وبعيدا عن المحرس ولكن دائما مع المندوبية الجهوية للتربية بصفاقس1، سجلت مدرستا الباشا ونوال الصخيرة حضورهما من خلال عرضي “Merci à ma planète” و”La cigale et la fourmi” للمُربّيين مديحة مقني وبوكثير بنور.
وإلى شقيقة صفاقس1 الصغرى ونعني هنا المندوبية الجهوية للتربية بصفاقس2، كان الموعد مع مدارس العطايا قرقنة والرشاد ڤرمدة وحي بورڤيبة1 السلطنية من خلال عروض “L’arbre volant” و”Le problème des mathématiques” و”L’ile des rêves” للمُربّين صباح بن الفرجاني ونبيل جابر واسكندر اللجمي.
وانفتاحا على محيطها الوطني، استضافت الدورة الخامسة من المهرجان جهات المهدية وجندوبة ومدنين من خلال مدارس الشابة الشرقية والكرامة ببوسالم و2 مارس ببن ڤردان التي قدمت “Le bourgeois gentil homme” و”Bib tec” و”Le travail, notre avenir” والتي أشرفت عليها المُربيات صباح منصر وسنية البحري وزهرة الصيد.
وسجلت المدارس الابتدائية الخاصة بصفاقس حضورها من خلال مدرستي الريشة ونور المعارف بعرضي “Je veux apprendre” و”Le cinquième élément” للمُربّيتين ليلى بن سينا وجميلة خنفير.
عروض عانقت بمجملها الإبداع وجعلت الحاضرين يعيشون لحظات قاربت الاحتراف في كثير من الأحيان بما يُوحي أنه آن الأوان لـ”الممثل الصغير” (P’tit acteur) شعار الدورة والدورات السابقة أن يصير كبيرا في الدورات القادمة.
سليم القسمطيني