آخر الأخبار
الرئيسية > فن وثقافة > نادي الأصيل للموسيقى العربية بصفاقس يستعيد بريق الأغنية التونسية
نادي الأصيل للموسيقى العربية بصفاقس يستعيد بريق الأغنية التونسية

نادي الأصيل للموسيقى العربية بصفاقس يستعيد بريق الأغنية التونسية

خلال ندوة صحفية عقدتها هيئة نادي الأصيل للموسيقى العربية بصفاقس سهرة الاربعاء 08 ماي 2019 بأحد النزل بصفاقس تم تسليط الضوء حول البرامج المستقبلية للنادي في اطار مهرجانات صائفة 2019 .

هذا وقد تم خلال الندوة التي افتتحتها رئيسة الهيئة المديرة لنادي الأصيل الدكتورة سميرة عباس بحضور مختلف أعضاء الهيئة التعريف بمسيرة نادي الأصيل التي تعود لسنة 1984 والتي أخذت على عاتقها الرهان من اجل الحفاظ على  الموسيقى العربية الأصيلة في سبيل أحياء التراث التونسي واثراء المخزون الموسيقى مع التأسيس لجيل فني متميز في زمن طغت فيه الرداءة الفنية ،كما تمت الاشارة الى الفلسفة الفنية لنادي الأصيل داخل عروضه من خلال استحضار عروض اعمال فنية لعمالقة الفن والموسيقى يؤمنها موسيقيون في أناملهم عزف الأناقة يغازلون بها النوتة.

كما تم الاشارة الى ان نادي الأصيل سيحاول الغمل على تأسيس أكاديمية فنية من اجل صقل مواهب الأطفال واليافعين الراغبين في تعلم اصول الموسيقى العربية من أجل الـتأسيس لذوق فني بديل يطمح الى ترسيخ الابداع بعيدا عن منطق “البوز”.

هذا وقد تم خلال الندوة توقيع اتفاقية شراكة بين نادي الأصيل وبين هيكل سوسيوس النادي الرياضي الصفاقسي من اجل توطيد العلاقة بين المجال الفني والرياضي حيث سيتم تخصيص 30 بالمائة من تذاكر كل حفل لفائدة هيكل سوسيوس كما سيقع احياء حفل في شهر نوفمبر تخصص كامل مداخيله لسوسيوس.

هذا وسيحي نادي الأصيل سهرة فنية تحت عنوان “درر و اوتار” تصور للمايسترو يوسف الطرابلسي يوم الاحد 12 ماي بالمركب الثقافي محمد الجموسي على الساعة العاشرة ليلا في اطار مهرجان المدينة بصفاقس.

علي البهلول