آخر الأخبار
الرئيسية > متفرقات > الجواد “السراب” يفوز بالجائزة الكبرى لرئيس الجمهورية لسباقات الخيول الاصيلة
الجواد “السراب” يفوز بالجائزة الكبرى لرئيس الجمهورية لسباقات الخيول الاصيلة

الجواد “السراب” يفوز بالجائزة الكبرى لرئيس الجمهورية لسباقات الخيول الاصيلة

فاز الجواد “السراب” من اسطبلات عثمان الراجحي يوم الاحد بقصر السعيد بالجائزة الكبرى لرئيس الجمهورية لسباقات الخيول الاصيلة وقيمتها 150 الف دينار وذلك بعد منافسة مع 15 امهار ومهرات عربية اصيلة بالغة من العمر 4 سنوات في سباق 2000م.

وفازت المهرة “فلورنسيا” من اسطبلات محمد علي المؤدب بالجائزة الكبرى للثورة والشباب للامهار والمهرات الانقليزية المولودة والمرباة بتونس البالغة من العمر 3 سنوات لسباقات الخيول الانقليزية الاصيلة وقيمتها 70 الف دينار وذلك بعد مشاركتها السباق الممتد على مسافة 1700م من بين 10 امهار مشاركة.

وحاز المهر “جند الوطن” لصاحبته منية هرقال جائزة المؤسسة الوطنية لتحسين وتجويد الخيل للامهار والمهرات العربية الاصيلة (اصل تونسي) البالغة من العمر 3 سنوات على مسافة 1700م وقيمتها 40 الف دينار بعد خوضه السباق مع 15 امهار ومهرات. كما فاز الجواد “قلي باد” من اسطبلات احمد سعيد بجائزة كان سيرمار للخيول والافراس الانقليزية البالغة من العمر 3 سنوات و4 سنوات فما فوق على مسافة 2200 م وقيمتها 30 الف دينار وذلك بعد مشاركة 10 خيول.

وتصدر الجواد “اديب” لصاحبه جمال فالح من القيروان سباق نهائي الخيول البربرية والعربية البربرية الذي اقيم بمشاركة 16 جوادا على مسافة 2000م حاصدا الجائزة الاولى بقيمة 15 الف دينار.

اما جائزة الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات للافراس والمهرات العربية الاصيلة البالغة من العمر 4 سنوات فما فوق وقيمتها 12 الف دينار فحصدتها الفرس “الهام الخير” من اسطبلات حمدي المؤدب بعد سباق خاضته 10 افراس ومهرات على مسافة 1600م. وتوج الجواد “اجتهاد” من نفس اسطبلات المؤدب بجائزة المدرسة القومية للطب البيطري للخيول العربية الاصيلة (نسب تونسي) البالغة من العمر 4 سنوات وعلى مسافة 1600م وقيمتها 12 الف دينار وذلك بعد خوضه السباق ضمن 17 جوادا. كما فازت المهر “شمس القروية” من مارث بولاية قابس وهي على ملك جيلاني الغفاري بجائزة نهائي الامهار البربرية والعربية البربرية على مسافة 1600 م وقيمتها 8 الاف دينار.

وات