آخر الأخبار
الرئيسية > فن وثقافة > الدورة 27 لمهرجان عروس البحر بقرقنة من 22 جويلية إلى 8 اوت : رؤية استشرافية تهدف إلى تدويل المهرجان وتحويل جزيرة قرقنة إلى قطب سياحي
الدورة 27 لمهرجان عروس البحر بقرقنة من 22 جويلية إلى 8 اوت : رؤية استشرافية تهدف إلى تدويل المهرجان وتحويل جزيرة قرقنة إلى قطب سياحي

الدورة 27 لمهرجان عروس البحر بقرقنة من 22 جويلية إلى 8 اوت : رؤية استشرافية تهدف إلى تدويل المهرجان وتحويل جزيرة قرقنة إلى قطب سياحي

تقام اادورة 27 لمهرجان عروس البحر بجزيرة قرقنة يوم 22 جويلية الجاري لتتواصل إلى يوم 8 اوت القادم وذلك ببرنامج غير مسبوق حرصت هيئة المهرجان على وضعه في اطار رؤية استشرافية تهدف إلى تدويل المهرجان وتطويعه لمزيد التعريف بجزيرة قرقنة وتحويلها إلى قطب سياحي، وفق ما تم الإعلان عنه خلال ندوة صحفية طريفة من نوعها تم عقدها مساء اليوم الخميس بعرض البحر وسط أجواء معطرة بعبق جزيرة قرقنة.

وباستعراض فني وضع تحت عنوان «كيرانيس»، وهي التسمية القديمة لجزيرة قرقنة،تتم فاتحة مهرجان عروس البحر في دورته 27 يوم 22 جويلية الجاري للتعريف به وذلك عبر عرض فني معطر بالفن الشعبي القرقني يؤمنه الفنان فتحي غرس الله رفقة أكثر من 50 عازفا.

وينطلق مهرجان عروس البحر بقرقنة في اليوم الموالي بعرض موسيقي تحييه الفنانة الشابة «زازا»، وذلك قبل الافتتاح الرسمي للمهرجان يوم 25 جويلية بعرض فني تحييه النجمة التونسية «امينة فاخت»، تتخلله قراءات شعرية للشاعر «الهادي القمري« لنتواصل رحلة الشعر يوم 27 جويلية بسفينة الشعراء بالتوازي مع سباق السفن بمنطقة الدحمانين بالجزيرة.

وسيضرب جمهور مهرجان عروس البحر موعدا يوم 29 جويلية مع أمير الأغنية العربية الفنان «صابر الرباعي» يليه في اليوم الموالي عرض المطرب العربي « وائل جسار».

وبدورهم سيكونوا عشاق الفن الشعبي على موعد مع الفنان الشعبي «سمير لوصيف» يوم 2 اوت القادم
وللاطفال والشباب نصيب في برنامج الدورة 27 لمهرجان عروس البحر بقرقنة، حيث أعدت هيئة المهرجان «يوم الطفل» الذي سيضم عديد الفقرات واللوحات الفنية المحلية مع عرض خاص لعمو رضوان إضافة إلى تنظيم سهرة للراب تضم الجنرال وبيكسما واكرم خضراوي.

وسيكون عشاق الفن الرابع على موعد يوم 6 اوت القادم مع مسرحية «دوبل فاس» لكريم الغربي وبسام الحمراوي وذلك قبل أن يسدل الستار عن الدورة 27 لمهرجان عروس البحر يوم 8 اوت بسهرة «ابداعات قرقنية» تضم فنانين وفنانات من جزيرة قرقنة.

وقد افاد مدير المهرجان «راشد شعور» أنه رغم أن مهرجان عروس البحر بقرقنة قد حظي بدعم من وزارة الثقافة قيمته 300 الف دينار غير ان إدارة المهرجان لم تتلقى اي شيئ إلى حد الآن مضيفا أن سعي الهيئة آلة تدويل المهرجان من أجل أن يكون منصة للتنمية لا يتم إلا عبر تشييد مسرح صيفي وذلك تفعيلا لوعود وزير الشؤون الثقافية.

هادية بوصرصار / وات / صفاقس