آخر الأخبار
الرئيسية > فن وثقافة > أوبيرات عليسة في افتتاح مهرجان بوشمة بقابس
أوبيرات عليسة في افتتاح مهرجان بوشمة بقابس

أوبيرات عليسة في افتتاح مهرجان بوشمة بقابس

من 22 الى 27 أوت 2019 سيكون لعشاق مهرجان بوشمة بقابس موعد جديد مع الدورة 15 من خلال تأثيث باقة من العروض الفنية المتنوعة على امتداد ايام المهرجان حيث سيكون الافتتاح بعرض فني يحمل عنوان “أوبيرات عليسة” باعتباره من بين أهم العروض الفنية التي تختزل الحقبة التاريخية في تونس من قدوم عليسة مرورا بعهد البايات وتأسيس الجمهورية التونسية وصولا الى مرحلة ما بعد ثورة 14 جانفي 2011. عرض فني تتنوع فيه اللوحات الراقصة و لكل لوحة رونقها الخاص بها وحكايتها والتي تجمع بين الملابس و محاكاة التراث التونسي المتميز .

نص الأوبيرات كان من لمسات الفنانة والشاعرة مديرة عليسة الاستاذة عائشة معتوق التي أبدعت في كتابة النص بالتعاون مع المخرج نعيم بن شعيرة والذي بفضل حنكته استطاع اخراج العمل الفني الذي تكوّن من عدد محترم من الفنانين والمبدعين الى جانب مهندس الصوت رمزي خليل الذي أبدع في هندسة صوت العمل الفني.

فكرة الاوبيرات كانت من وحي الواقع وليس الخيال من اجل تمرير رسالة للشباب بأن تاريخ تونس يزخر بالثراء والتنوع وهو تاريخ حافل بمحطات متنوعة من النضال منذ قرون عديدة.

هذا وستتواصل فقرات المهرجان من خلال عرض للفنانة علياء بالعيد سهرة 23 أوت تليها سهرة الفنانة امنة فاخر يوم 24 أوت لتكون سهرة 25 اوت عبر عرض فني للأطفال تحت عنوان مملكة النحل ،أما سهرة 26 أوت فستكون من نصيب الفنان أرمستا ليكون الاختتام مع عرض مسرحي من اداء جعفر القاسمي.