آخر الأخبار
الرئيسية > تونس اليوم > خلال افتتاح حملته الانتخابية بصفاقس: محمد المنصف المرزوقي يتعهد بمحاربة الفساد والفاسدين وحماية الحقوق والحريات
خلال افتتاح حملته الانتخابية بصفاقس: محمد المنصف المرزوقي يتعهد بمحاربة الفساد والفاسدين وحماية الحقوق والحريات

خلال افتتاح حملته الانتخابية بصفاقس: محمد المنصف المرزوقي يتعهد بمحاربة الفساد والفاسدين وحماية الحقوق والحريات

تحت شعار “المستقبل يجمعنا “انطلق مساء اليوم الاثنين 02 سبتمبر 2019  المرشح للانتخابية الرئاسية السابقة لأوانها 2019 والرئيس الأسبق للجمهورية محمد المنصف المرزوقي  في حملته الانتخابية من مدينة صفاقس بحضور عدد هام من الانصار من عدة ولايات بالجمهورية التونسية.

المرزوقي خلال كلمته التي ألقاها بمعرض صفاقس الدولي  أعتبر ان مدينة صفاقس لها رمزية كبرى من خلال مقاومتها للاستعمار وتخطيها العديد من الصعوبات وهو ما جعله يفتتح حملته بهذه المدينة حيث سيسعى الى رفع المعاناة التي لا تزال تعيش على وقعها مدينة صفاقس لتكون عاصمة اقتصادية .

مشيرا أنه سيعمل في صورة انتخابه رئيسا للجمهورية التونسية على جملة من النقاط التي انطلق فيها منذ توليه الرئاسة سنة 2011 على استكمال المؤسسات الدستورية والعمل على استعادة السيطرة على الثروات الطبيعية ومواصلة الحرب على الفساد والفاسدين مشيرا أنه سيتولى هذه النقطة مدير حملته الانتخابية عماد الدايمي مضيفا ان سعود الى فتح باب المفاوضات مع الجانب الاوروبي من الناحية الاقتصادية ومن أجل اعادة جدولة الديون .

ومن برامجه الانتخابية أيضا تعهد بحماية الحقوق والحريات وحماية كل التونسيين  والتونسيات ومواصلة العمل بكل شفافية.

كما قدم تعازيه لعائلة الشهيد الوكيل أوّل نجيب الله الشارني رئيس منطقة الأمن العمومي للحرس الوطني بحيدرة الذي استشهد صباح اليوم.

علما وأنه تم في الاجتماع  الشعبي إعتماد الترجمة الفورية إلى لغة الإشارة.

وللتذكير فمحمد منصف المرزوقي نشط كعضو بمنظمة العفو الدولية وبالمنظمة العربية لحقوق الإنسان وترأس اللجنة العربية لحقوق الإنسان، وأسس شبكة للتوقي من سوء معاملة الأطفال في إفريقيا.
وقد شغل خطة ناطق رسمي باسم المجلس الوطني للحريات بتونس، ثم أسس حزب المؤتمر من أجل الجمهورية في 25 جويلية 2001.
طرد من عمله كأستاذ بكلية الطب بسوسة، ونفي لمدة عشر سنوات بفرنسا ثم عاد الى تونس بعد ثورة 2011 وانتخب سنة 2011 عضوا بالمجلس الوطني التأسيسي، قبل أن ترشحه الترويكا الحاكمة لمنصب رئيس الجمهورية، وينتخبه المجلس في 12 ديسمبر 2011 رئيسا مؤقتا للجمهورية.
وبعد 2014  أنشأ حراك شعب المواطنين ثم أسس في ديسمبر 2015 حزب حراك تونس الإرادة.

نيوز براس