آخر الأخبار
الرئيسية > تونس اليوم > لطفي المرايحي: أولوياتنا المنوال الاقتصادي والتحكم في ثرواتنا
لطفي المرايحي: أولوياتنا المنوال الاقتصادي والتحكم في ثرواتنا

لطفي المرايحي: أولوياتنا المنوال الاقتصادي والتحكم في ثرواتنا

تعهد المترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها لطفي المرايحي لدى افتتاح حملته في معتمدية مارث من ولاية قابس اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2019 بتطبيق القانون على الجميع وتغيير المنوال الاقتصادي إضافة إلى المحافظة على المرجعية العربية الإسلامية والتحكم في الثروات الوطنية.

وقال المرايحي إن الشعب التونسي أمام فرصة لتغيير الأوضاع اليوم، مشددا على أهمية أن تعود السيادة للشعب وبناء ديمقراطية.

وتابع في هذا الإطار ‘كفانا من القانون الذي يقاس بمكيالين.. ونحن نعيش حالة استعجالية على مستوى الوضع الاقتصادي لذلك لابد أن يقوم اقتصادنا اليوم على السياسة الحمائية القطاعية الذكية..’

وشدد المرايحي على ‘ضرورة تغيير المنوال الاقتصادي لأن المنوال الحالي بصدد خدمة مصالح العائلات النافذة’، وفق تعبيره، كما شدد على أهمية التحكم في الثروات الوطنية معتبرا أنها مرتبطة بسيادة البلاد حسب موزاييك

وحسب وكالة تونس افريقيا للانباء ولد محمد لطفى المرايحى المترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها عن حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري، في حيدرة من ولاية القصرين يوم 16 نوفمبر 1959 (60 سنة).
وقد اسس المرايحي وهو كاتب وطبيب،جمعية أطباء الابداع الموسيقى وترأسها من 2005 الى 2010 ، وأثت عددا من البرامج الإذاعية، وأدار المهرجان الدولي للموسيقي الآلية والمهرجان الدولي للموسيقى الروحية والمهرجان الدولي للإنشاد، وترأس لجنة تحكيم مهرجان الأغنية التونسية سنة 2007.
ويشغل عضوية مجلس ادارة المؤسسة العربية للتوثيق الموسيقى ببيروت، وتولى خطة أمين عام مساعد لنقابة اطباء الممارسة الحرة من 1992 الى 1996 وقد اصدر عدة منشورات من بينها “الانشاد الديني في العالم الاسلامي ” و” تونس التى في خاطري” والهوية العربية فجوة الأدلجة والواقع” و” الرفد الغائب في مشروع التحديث” .