آخر الأخبار
الرئيسية > تونس اليوم > مهدي جمعة يتعّهد بإلغاء التعليم الخاص من التحضيري حتى الأساسي
مهدي جمعة يتعّهد بإلغاء التعليم الخاص من التحضيري حتى الأساسي

مهدي جمعة يتعّهد بإلغاء التعليم الخاص من التحضيري حتى الأساسي

قدم المترشح للانتخابات الرئاسية مهدي جمعة صباح اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 خلال مؤتمر صحفي في العاصمة برنامجه الانتخابي الذي يتضمن 10 نقاط أهمها إلغاء التعليم الخاص من التحضيري حتى مرحلة التعليم الأساسي وضمان حقوق المتقاعدين في القطاعين العام والخاص إضافة إلى إلغاء كل التراخيص المسبقة والرقابة الجبائية المعمقة.

كما تعهد جمعة في برنامجه الانتخابي بخلق 100 ألف موطن شغل وبتمكين الشباب من الأراضي الدولية وتسوية الوضعية العقارية لسكان الأحياء الشعبية مع إلغاء صندوق التعويضات.

واعتبر مهدي جمعة أنه يقود مشروعا إصلاحيا مع عدد من الكفاءات في مختلف المجالات مضيفا أن زياراته لمختلف جهات الجمهورية بينت له حقيقة الوضع الاقتصادي والاجتماعي للتونسيين المتناقض تماما مع تصريحات المسؤولين، حسب تعبيره.

ونبه جمعة من جهة أخرى إلى ما اعتبره حالة الفوضى التي تسود جميع المجالات خاصة على المستوى الأمني وتفاقم الجريمة مصرحا أنه ترشح ضد الفوضى.
أما على مستوى السياسة الخارجية، فقد تعهد جمعة في حال وصوله إلى قرطاج بالنأي بتونس عن ‘سياسة المحاور’ والمساهمة في إيجاد حلول لإرساء الاستقرار في ليبيا، إضافة إلى مواصلة التعاون مع بقية دول الجوار.

وعرّج في هذا السياق على اتّفاقية الأليكا التي تستوجب حسب تصريحه القيام بمفاوضات جدية بعد تقييم وضع القطاعات الصناعية والتجارية والفلاحية والخدماتية في تونس.

موزاييك