آخر الأخبار
الرئيسية > تونس اليوم > اليوم: انطلاق بث مناظرات المترشحين للانتخابات الرئاسية
اليوم: انطلاق بث مناظرات المترشحين للانتخابات الرئاسية

اليوم: انطلاق بث مناظرات المترشحين للانتخابات الرئاسية

تنطلق اليوم السبت أولى حصص مناظرات بين المترشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها إلى غاية يوم الاثنين 9 من سبتمبر الجاري وتنظّمها التلفزة التونسية بالتعاون مع الإذاعة التونسية وبالشراكة مع قنوات إذاعية وتلفزية خاصّة
وقد تمّ توزيع المترشّحين الـ26 على ثلاث مجموعات :
تبث الحصة الأولى  يوم 7 سبتمبر  2019 وتكون المناظرة بين عمر منصور،  محمد عبو ،عبير موسي،  ناجي جلول، المهدي جمعة ،نبيل القروي ،محمد المنصف المرزوقي ، عبيد البريكي وعبد الفتاح مورو.
تبث الحصة الثانية  يوم 8 سبتمبر 2019 وتضم المجموعة من المتناظرين منجي الرحوي،  الياس الفخفاخ، محمد الهاشمي الحامدي، عبد الكريم الزبيدي،  محمد الصغير النوري، حمادي الجبالي،  محمد لطفي المرايحي،  حاتم بولبيار،  ومحسن مرزوق.
وتضم المجموعة الثالثة التي  تبث حصتها  يوم 9 سبتمبر 2019 كلا من  قيس سعيد،  سليم الرياحي،  الصافي سعيد،  حمة الهمامي ، سيف الدين مخلوف، سعيد العايدي،  سلمي اللومي و  يوسف الشاهد.
وكانت هيئة الانتخابات وهيئة الاتصال السمعي والبصري، وقعتا على البيان المشترك المتعلق بتنظيم الحملات الانتخابية، والذي تضمن قواعد المناظرات الإعلامية وكيفية إجراءها.
ونصت القواعد المهنية المنظمة لها، جملة من الضوابط التحريرية والفنية، لضمان نزاهة وكفاءة هذه المناظرات.
واكدت التلفزة الوطنية، أن جميع إجراءات تنظيم هذه المناظرة خضع إلى القرعة بما في ذلك توزيع المترشحين على المناظرات وعلى المقاعد أمام الكاميرا.

الشروق اون لاين.